البيتكوين (BTC) تستعيد مستوى 38 ألف دولار

العملات الرقمية

البيتكوين (BTC) تستعيد مستوى 38 ألف دولار مع زيادة شهية المستثمرين للعملات الرقمية

29 تشرين الثاني 2023 13:31

استعادت عملة البيتكوين، العملة الرقمية الرائدة، علامة 38,000 دولار. ويدعم ارتفاعها توقعات بحدوث تحول في سياسة البنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي.

وارتفع سعر عملة البيتكوين لفترة وجيزة إلى 38,264 دولار، وهو أعلى مستوى لها منذ 18 شهراً، مما يعكس حماس المستثمرين للأصول الأكثر خطورة.

وارتفعت أكبر عملة رقمية الآن بنحو 130% هذا العام بعد انخفاضها الهائل في عام 2022.

هل هناك مزيد من التخفيضات في أسعار الفائدة؟

يرتبط انتعاش قيمة البيتكوين ارتباطاً وثيقاً بتوقعات قيام البنك الاحتياطي الفيدرالي بتخفيض أسعار الفائدة في مواجهة تباطؤ التضخم.

وتشير التعليقات الأخيرة التي أدلى بها محافظ الاحتياطي الفيدرالي كريستوفر والر إلى احتمالية خفض سعر الفائدة إذا استمر الاتجاه الحالي للتضخم.

ومن شأن هذا التحول في السياسة النقدية أن يؤدي إلى زيادة شهية المستثمرين للعملات الرقمية، كما يتضح من الانتعاش الملحوظ الذي حققته عملة البيتكوين.

ويرى خبير السوق مايكل سافاي من Dexterity Capital أن هذا بمثابة مقدمة لسوق صاعدة جديدة محتملة في أسواق العملات الرقمية.

المزيد من التأخير من هيئة الأوراق المالية والبورصات

أجلت هيئة الأوراق المالية والبورصات قرارها على كل من صناديق الاستثمار المتداولة على البيتكوين لكلاً من Hashdex وFranklin .

لم يؤثر قرار هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية (SEC) بتأجيل قرارها على صندوق البيتكوين ETF على الارتفاع.

وقد أشار جيمس سيفارت، أحد الخبراء البارزين في (SEC)، قائلاً: "رائع. لقد تصرفت هيئة الأوراق المالية والبورصات في وقت مبكر جداً بشأن Franklin. ولم يكن من المقرر أن يتخذوا قراراً آخر حتى الأول من كانون الثاني/يناير".

المصدر | U.today