هل يصل سعر عملة الدوجكوين (DOGE) إلى 0.1 دولار؟

العملات الرقمية

هل يصل سعر عملة الدوجكوين (DOGE) إلى 0.1 دولار وسط طلبات الشراء الجديدة؟

3 كانون الأول 2023 09:11

وضع ثيران عملة الدوجكوين أوامر شراء لـ 883 مليون DOGE أخرى، وهو ما يتجاوز بشكل كبير أوامر البيع الحالية.هل سيدفع ذلك سعر DOGE إلى 0.1 دولار؟

واصلت الدوجكوين (DOGE) أداءها القوي في كانون الأول/ديسمبر، مع ارتداد الأسعار بنسبة 6٪ في اليومين الماضيين حيث ارتفعت من 0.08 دولار إلى 0.085 دولار بين 30 تشرين الثاني/نوفمبر و2 كانون الأول/ديسمبر. ويُظهر مقياس التداول النشط عبر الشبكة أن المضاربين على الصعود لا يزالون ثابتين في مكانهم.

طلبات جديدة بقيمة 880 مليون DOGE

ارتفع سعر الدوجكوين بنسبة 13% في شهر تشرين الأول/أكتوبر وأضاف زيادة أخرى بنسبة 15% في شهر تشرين الثاني/نوفمبر. ومع المكاسب المكونة من رقمين في الشهرين الماضيين المتتاليين، تظهر اتجاهات البيانات على السلسلة أن المضاربين على صعود الدوجكوين لم يتراجعوا بعد.

تُظهر القراءات الأخيرة من سجلات التداول لعشر بورصات عملات رقمية بارزة أن ثيران الدوجكوين، حالياً في مقعد القيادة.

ووفقاً للبيانات، قدّم ثيران DOGE أوامر شراء بقيمة 883 مليون DOGE بمتوسط ​​سعر 0.84 دولار.

وفي الوقت نفسه، عرض البائعون فقط 800 مليون عملة DOGE للبيع بالأسعار الحالية.

حالياً، يتجاوز الطلب في سوق الدوجكوين (أوامر الشراء) العرض (أوامر البيع) بما يقرب من 83 مليون DOGE.

وهذا مؤشر واضح على أن عملة الدوجكوين لا تزال تجتذب المزيد من طلبات الشراء، بدلاً من جذب عدد كبير من البائعين.

والأكثر من ذلك، عندما يتجاوز الطلب على أحد الأصول العرض في السوق، فإن الندرة النسبية يمكن أن تضع ضغوطاً تصاعدية على السعر.

في الواقع، قد يميل العديد من البائعين إلى رفع أسعار DOGE في الأيام المقبلة حيث يتنافس المشترون على FOMO في الارتفاع المستمر. إذا استمرت ديناميكية السوق الحالية هذه، فقد يؤدي ذلك إلى دفع سعر الدوجكوين نحو 0.1 دولار في كانون الأول/ديسمبر 2023.

التنبؤ بسعر DOGE: هل 0.1 دولار هدفاً قابلاً للتطبيق؟

بعد استعادة منطقة 0.085 دولار، فإن الطلب الزائد في السوق البالغ 80 مليوناً والذي تم تسجيله هذا الأسبوع يضع سعر DOGE في موقع رئيسي لتحقيق المزيد من المكاسب.

على الإطار الزمني اليومي، يؤكد المؤشر الفني لـ بولينغر باند أيضاً هذا التوقع الصعودي. يظهر أن سعر DOGE قد تجاوز مؤخراً سعر المتوسط ​​المتحرك البسيط لمدة 20 يوماً عند 0.078 دولار.

وغاالباً ما يفسر المستثمرون هذا على أنه مؤشر واضح على الزخم الصعودي المتزايد.

ومع ذلك، قد يواجه المضاربون على الارتفاع مقاومة كبيرة عند الحد الأعلى لبولينغر عند 0.086 دولار. قد يؤدي الاختراق الحاسم فوق هذا النطاق إلى وصول سعر DOGE إلى ذروة جديدة لعام 2023 فوق 0.1 دولار.

على الجانب السلبي، يمكن أن ينفي المضاربون على الانخفاض هذا التنبؤ الإيجابي لسعر DOGE إذا نجحوا في فرض اتجاه هبوطي إلى ما دون 0.070 دولار.

ومع ذلك، فإن جدار الشراء الداعم حول نطاق بولينغر السفلي عند منطقة 0.072 دولار يعد قوياً جداً بحيث لا يمكن كسره، على المدى القصير.

المصدر | FX Empire