هل يواكب سعر الريبل (XRP) صعود البيتكوين؟

العملات الرقمية

هل يواكب سعر عملة الريبل (XRP) صعود البيتكوين خلال الشهر الحالي؟

4 كانون الأول 2023 12:55

يبدأ سعر البيتكوين شهر كانون الاول/ديسمبر بحركة كبيرة، حيث ارتفع بنسبة تزيد عن 10% منذ بداية الشهر، ويتم تداوله بأكثر من 41 ألف دولار للمرة الأولى منذ 19 شهراً، مما قد يشير إلى موسم العملات البديلة والتأثير على آفاق عملة الريبل (XRP).

هل سيكون سعر عملة XRP قادراً على مواكبة ارتفاع عملة البيتكوين؟ أو ربما سوف يتفوق عليه؟

أداء عملة الريبل

الزيادة المتواضعة لـXRP إلى حوالي 0.63 دولار، مع مكاسب بنسبة 5.4% منذ الأول من كانون الاول/ديسمبر، تتناقض مع ارتفاع عملة البيتكوين.

العوامل المؤثرة

قد يتأثر سعر عملة الريبل باجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة في 13 كانون الاول/ديسمبر، ومحفزات محددة مثل تطورات الشركة، والدعوى القضائية الجارية لدى هيئة الأوراق المالية والبورصات.

يبدو أن العديد من المحللين يعتقدون أن هناك موسماً للعملات البديلة الآن بعد أن ارتفع سعر البيتكوين كثيراً، والسؤال المثير للاهتمام هو ما إذا كانت عملة الريبل (XRP) ستتمكن من اتباع خطاها. هناك عوامل متعددة يجب وضعها في الاعتبار، لذلك دعونا نتعمق فيها.

سعر عملة الريبل حتى الآن

في وقت كتابة هذه السطور، يتم تداول XRP عند حوالي 0.63 دولار، مرتفعاً بحوالي 3.3٪ خلال الـ 24 ساعة الماضية و5.9٪ في الأيام السبعة الماضية.

منذ الأول من كانون الاول/ديسمبر، ارتفعت العملة الؤقمية بنسبة 5.4% تقريباً من الواضح أن عملة البيتكوين تتفوق على عملة XRP، والتي ارتفعت بحوالي 10٪ خلال نفس الفترة (منذ الأول من كانون الاول/ديسمبر).

فيما يتعلق بسوق المشتقات، زادت الفائدة المفتوحة لـ XRP طوال الأيام القليلة الماضية، مما يشير إلى إمكانية زيادة التقلبات في المستقبل.

العوامل التي يجب مراعاتها في كانون الاول/ديسمبر

هناك بعض عوامل السوق العالمية، إذا جاز التعبير، التي من المحتمل أن يكون لها تأثير على أداء الصناعة بأكملها.

ووفقاً للمصادر الإعلامية، سيُعقد اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة في 13 كانون الاول/ديسمبر في الولايات المتحدة. خلال هذا الحدث، سيقرر بنك الاحتياطي الفيدرالي ما إذا كان سيرفع أسعار الفائدة أم لا. ويبدو أن الإجماع، في وقت كتابة هذه السطور، هو أنهم سيتركون أسعار الفائدة دون تغيير.

ربما يكون هذا هو السبب وراء تزايد المخاطر في الأسواق مثل العملات الرقمية حالياً. يبدو أن المستثمرين غير منزعجين من الاجتماع القادم للجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة.

ومع ذلك، إذا قرر الاحتياطي الفيدرالي مواصلة رفع أسعار الفائدة، فقد يؤثر ذلك على السوق سلباً، مما يوقف الارتفاع المستمر، وبالتالي احتمالات تفوق XRP على البيتكوين.

محفزات السعر الخاصة بالريبل

من المهم أن نفهم أن شركة الريبل، على الرغم من كونها جزءاً من السوق الأوسع، هي شركة قائمة بذاتها.

وعلى هذا النحو، هناك احتمال وجود محفزات معزولة يمكن أن تدفع سعر XRP إلى الأعلى. على سبيل المثال، إذا أعلنت شركة الريبل عن شراكة مميزة أو أصدرت تحديثاً رئيسياً لمجموعة منتجاتها، فقد يكون لذلك تأثير إيجابي على سعر XRP.

بالإضافة إلى ذلك، فإن الدعوى القضاىية المستمرة بين الشركة وهيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية تعد مؤثراً كبيراً في سعر الأصل.

وأي تطور إيجابي في هذا الصدد من المرجح أن يكون له أثر إيجابي. وهناك الكثير من التكهنات حول الاكتتاب العام الأولي المحتمل لشركة الريبل (الطرح العام الأولي) أيضاً.

ويمكن القول، هناك العديد من المحفزات المحتملة الخاصة بالمشروع والتي يمكن أن تعزز سعر XRP مع دخولنا الشهر الأخير من عام 2023.

المصدر | CryptoPotato