ما هي الخطوة التالية لـ BTC؟

العملات الرقمية

عملة البيتكوين تتجاوز 41 ألف دولار.. ما هي الخطوة التالية لـ BTC؟

4 كانون الأول 2023 13:49

بفضل القوة التي اكتسبتها خلال عطلة نهاية الأسبوع، تمكن سعر البيتكوين من تجاوز 41 ألف دولار، يوم الاثنين، فما هي الخطوة التالية لـBTC؟

تداول سعر البيتكوين فوق 41 ألف دولار

من المثير للدهشة أنه خلال عطلة نهاية الأسبوع، تجاوز سعر البيتكوين (BTC) المستوى المتوقع وهو 40 ألف دولار مع حجم تداول قوي.

وحالياً، يتم تداول BTC بسعر 41,655 دولار مع زيادة بأكثر من 5٪، وتبلغ القيمة السوقية أكثر من 806 مليار دولار، ويبلغ حجم التداول حوالي 22 مليار دولار أمريكي.

وهذه هي المرة الأولى التي تتجاوز فيها عملة البيتكوين مستوى 40 ألف دولار منذ آيار/مايو 2022، أو أكثر من 18 شهراً.

يراقب سوق العملات الرقمية عن كثب تأثيرات FOMO (الخوف من تفويت الفرصة) وFUD (الخوف وعدم اليقين والشك) المتعلقة بتواريخ الموافقة المتوقعة للصندوق المتداول في البورصة (ETF).

ومن جهتهم، يتوقع المحللون أن التطورات في صناديق الاستثمار المتداولة في البيتكوين ستؤثر على المسار نحو 50,000 دولار.

ومع تزايد ثقة المستثمرين بأن بنك الاحتياطي الفيدرالي قد أكمل سلسلته من رفع أسعار الفائدة، في أعقاب تباطؤ التضخم، تحول الاهتمام إلى التكهنات بشأن التخفيضات المحتملة في أسعار الفائدة في العام المقبل، مما خلق بيئة مواتية لارتفاع السوق العالمية.

في الوقت نفسه، تنتظر صناعة الأصول الرقمية التطورات المتعلقة بالطلبات المقدمة من قبل اللاعبين الرئيسيين مثل شركة BlackRock Inc. هذه الطلبات مخصصة لإدخال أول صناديق تداول فورية على البيتكوين (ETFs) في الولايات المتحدة. وتتوقع وكالة "بلومبيرغ إنتليجنس" أنه من المرجح أن تحصل الطلبات على موافقة من هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية (SEC) بحلول كانون الثاني/يناير. وسيكون لذلك تأثير كبير على سوق الأصول الرقمية.

وأشار توني سيكامور، محلل السوق في IG Australia Pty، إلى أن "عملة البيتكوين لا تزال مدعومة بموافقة هيئة الأوراق المالية والبورصات على صناديق الاستثمار المتداولة والتفاؤل بشأن تخفيضات أسعار الفائدة الفيدرالية في عام 2024".

أين يتجه سعر BTC؟

وفقاً للرسوم البيانية الفنية، فإن مستوى المقاومة التالي للبيتكوين هو 42,330 دولار. يشير تحليل حديث أجرته شركة CrediBULL Crypto إلى أن المراكز المفتوحة (OI) تظل منخفضة نسبياً على الرغم من الارتفاع المستمر في الأسعار.

ويؤكد التحليل على أن الانخفاض في OI يؤدي إلى انخفاض محتمل بقيمة 2000 دولار قبل الوصول إلى مستوى قاع محتمل، مما يشير إلى مستوى قاع محتمل.

ومع سعر التداول الحالي عند 41.6 ألف دولار، تم تحديد مستوى الانخفاض عند 39.5 ألف دولار. وبينما يتوقع البعض انخفاضاً إلى 30 ألف دولار، لا يرى المحلل أن التحركات أقل من 35 ألف دولار محتملة.

وتؤكد شركة CrediBULL Crypto على عدم حدوث انخفاضات كبيرة بمجرد تجاوز مستوى 40 ألف دولار، مما يحافظ على الثقة في هذا السيناريو.

ويتوقع بعض محللي السوق أيضاً أن تصل عملة البيتكوين إلى 60 ألف دولار قبل حدث التنصف "الهالفينغ" التالي في نيسان/أبريل 2024.

المصدر | CoinOtag