"بلومبيرغ" تتوقع صعود البيتكوين (BTC) إلى 500 ألف دولار

العملات الرقمية

تكهنات إيجابية تحيط بالبيتكوين.. "بلومبيرغ" تتوقع صعود (BTC) إلى 500 ألف دولار

5 كانون الأول 2023 09:19

مع ارتفاع سعر البيتكوين (BTC)، توقعت "بلومبيرغ" أن تصل العملة الرقمية الرائدة إلى 500,000 دولار.

و"بلومبيرغ" متفائلة بصعود عملة البيتكوين (BTC) إلى 500,000 دولار مع الأخذ في الاعتبار المعدل الذي تتجه به العملة نحو أعلى مستوياتها السنوية الجديدة.

سعر البيتكوين (BTC) يكسر الحواجز الجديدة

حققت العملة الرقمية الرائدة علامة كبيرة في الأيام القليلة الماضية حيث ارتفع سعرها إلى ما بعد علامة 42,00 دولار. خلال الـ 24 ساعة الماضية، شهدت العملة الرقمية زيادة تصل إلى 6٪ في قيمتها السوقية.

وفي الأيام الأربعة الأولى من شهر كانون الأول/ديسمبر، شهدت عملة البيتكوين قفزة في الأسعار بنسبة تصل إلى 11%، وهذا هو الشهر الثالث من المكاسب على التوالي. وإجمالاً، حققت عملة البيتكوين زيادة إجمالية بنسبة 150٪ هذا العام وحده.

إلى أين يتجه سعر البيتكوين (BTC)؟

وسط هذه الإثارة، بدأ الخبراء الماليون في وضع تنبؤات جريئة حول المستقبل المحتمل لسعر البيتكوين (BTC)، والتي يعتمد بعضها على مجرد الحدس وبعض التحليلات الفنية غير الواضحة. تتراوح معظم التوقعات بين 50,000 دولار وحوالي 500,000 دولار.

وفي حديثه عن انتشار التكهنات المتفائلة، أقر مات مالي، كبير استراتيجيي السوق في شركة Miller Tabak & Co، بأن "الأمر أصبح جنونياً مرة أخرى".

وقال أيضاً إن مثل هذه التعليقات تعد مؤشراً واضحاً على مدى السرعة التي يمكن أن تتغير بها المعنويات بالنسبة للبيتكوين.

وأشار مالي "أود أن أزعم أن أحد أهم أسباب ارتفاع عملة البيتكوين بقوة في عامي 2020 و2021 كان بسبب التدفق الهائل للسيولة إلى النظام بسبب الوباء". "بدون برنامج سيولة ضخم آخر، فإن بعض هذه التوقعات ستكون مجرد حلم بعيد المنال".

صناديق التداول الاستثماري على البيتكوين: محفز محتمل

بالإضافة إلى ذلك، يُعتقد أن التفاؤل المتزايد الناتج عن الترقب لصندوق البيتكوين ETF الفوري قد ساهم بشكل كبير في القفزة الأخيرة في الأسعار.

إن فكرة وجود منتج يمكنه جذب المستثمرين المؤسسيين التقليديين إلى قطاع العملات الرقمية دون تعريضهم للمخاطر التي يُعتقد مرتبطة بالمجال، تبدو مثيرة وتجذب الكثير من الاهتمام الآن.

وتتمتع أفضل شركات إدارة الأصول الاستثمارية، بما في ذلك BlackRock وFidelity Investments وWisdomTree وValkyrie وVanEck وARK 21Shares وGrayscale، بخبرة جيدة في هذا المجال كمحفز لإنشاء صندوق البيتكوين ETF الجديد.

وتنتظر صناعة العملات الرقمية الواسعة بفارغ الصبر الرد من هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية بشأن طلبات صناديق البيتكوين ETF الفورية المختلفة.

وعندما تأتي الموافقة أخيراً، من المحتمل أن تكون BTC في طريقها لتحقيق بعض توقعاتها الإيجابية.

المصدر | CoinGape