عملة الإيثيريوم (ETH) تستعد لارتفاع كبير وفقاً

العملات الرقمية

الإيثيريوم (ETH) تستعد لارتفاع كبير وفقاً لبيانات السوق

5 كانون الأول 2023 13:14

تُظهر عملة الإيثيريوم العديد من العلامات على ارتفاع الأسعار القادم.

وتقدّم مؤشرات عملة الإيثيريوم (ETH) مجموعة نادرة من الإشارات الصعودية، مما يشير إلى أن ثاني أكبر عملة رقمية من حيث القيمة السوقية تستعد لارتفاع كبير في الأسعار.

وهناك ثلاث مؤشرات رئيسية قد تصبح أساساً لارتفاع جديد.

عقود ETH الآجلة تكتسب زخماً

تأتي العلامة الأولى من سوق العقود الآجلة، حيث يلفت أداء ETH في بورصة شيكاغو (CME) الأنظار. يتم تداول العقود الآجلة للإيثيريوم الآن بعلاوة بحوالي 5٪ مقارنة بأساس البيتكوين، وهو تحول ملحوظ في التركيز المؤسسي.

بالإضافة إلى ذلك، شهد الاهتمام المفتوح بـ ETH في بورصة CME ارتفاعاً طفيفاً، حيث بدأ يتفوق على BTC بعد فترة من التأخر. ويمكن أن يشير هذا التحول إلى الاهتمام المتزايد من مستثمري التمويل التقليدي (TradFi) بالإيثيريوم، وربما كرد فعل على سوق صناديق الاستثمار المتداولة المزدهرة للإيثيريوم.

نظرة فنية صعودية على الرسوم البيانية لـ ETH

يقدّم الرسم البياني لـ الإيثيريوم رؤية فنية صعودية. يكشف التحليل الدقيق عن اتجاه صعودي قوي، حيث تشكل حركة سعر ETH قمم أعلى وأدنى مستويات أعلى - وهو مؤشر كلاسيكي للزخم الصعودي.

تمت محاذاة المتوسطات المتحركة بطريقة تسبق عادةً الظروف الصعودية: المتوسط ​​المتحرك لمدة 50 يوماً أعلى بكثير من المتوسط ​​المتحرك لمدة 200 يوم، ويتم تداول السعر حالياً فوق كليهما، مما يؤكد تشكيل "التقاطع الذهبي".

وغالباً ما يجذب هذا النمط الفني المزيد من الشراء من المتداولين، مما يعزز الاتجاه الإيجابي.

DeFi كمحفز 

وأخيراً، قد تدفع احتمالية تصحيح سعر البيتكوين (BTC) المستثمرين نحو الإيثيريوم، لا سيما مع اكتساب قطاع التمويل اللامركزي (DeFi) المزيد من الزخم.

وتعد الإيثيريوم المنصة الأساسية لتطبيقات DeFi، ومع نمو هذه الصناعة، من المرجح أن تستفيد ETH من زيادة المنفعة والطلب. وهذا، إلى جانب إمكانية إعادة توزيع رأس المال من البيتكوين إلى الإيثيريوم، يمكن أن يوفر الوقود اللازم لنمو سعر ETH.

المصدر | U.today