هيئة الأوراق المالية والبورصات تؤجل قرارها بشأن صندوق التداول الفوري على الإيثيريوم لـ Grayscale

العملات الرقمية

(SEC) تؤجل قرارها بشأن صندوق التداول الفوري على الإيثيريوم لـ Grayscale

6 كانون الأول 2023 09:04

أجلت هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية قرارها بشأن الموافقة أو عدم الموافقة على صندوق التداول الفوري على الإيثيريوم، أو ETF، من مدير الأصول Grayscale.

وقالت الهيىة إنه سيكون أمامها حتى كانون الثاني/يناير 2024 للتوصل إلى قرار بشأن أداة استثمار Ether على الفور أو بدء إجراءات تمديد الموعد النهائي مرة أخرى.

وفي بيان بتاريخ 5 كانون الأول/ديسمبر، قالت هيئة الأوراق المالية والبورصة إنها ستحدد فترة أطول للموافقة أو عدم الموافقة على تغيير القاعدة المقترح الذي من شأنه أن يسمح لـ NYSE Arca بإدراج وتداول أسهم Grayscale Ethereum Trust.

ويعد بيان الهيئة هو الأول من نوعه بعد أن أمرت محكمة الاستئناف هيئة الأوراق المالية والبورصة (SEC) بمراجعة صندوق الاستثمار المتداول على البيتكوين الخاص بـ Grayscale في تشرين الأول/أكتوبر.

وقالت هيئة الأوراق المالية والبورصات: "ترى الهيئة أنه من المناسب تحديد فترة أطول لاتخاذ إجراء بشأن تغيير القاعدة المقترحة بحيث يكون لديها الوقت الكافي للنظر في تغيير القاعدة المقترحة والقضايا المثارة فيه".

وأضافت: "وبناء على ذلك، فإن الهيئة تحدد يوم 25 كانون الثاني/يناير 2024، باعتباره التاريخ الذي يجب على الهيئة إما الموافقة عليه أو رفضه، أو بدء إجراءات لتحديد ما إذا كانت سترفض، تغيير القاعدة المقترحة".

والجدير بالذكر، أن هيئة الأوراق المالية والبورصات لم توافق أبداً على إدراج صندوق فوري للتداول في البورصة لـ BTC أو ETH في بورصة أمريكية، على الرغم من أنها أعطت الضوء الأخضر لأدوات الاستثمار المرتبطة بعقود العملات الرقمية الآجلة.

من جهته، توقّع جيمس سيفارت، محلل وكالة "بلومبيرغ"، أنه إذا قررت الهيئة الموافقة على صندوق BTC الفوري، فيمكنها المضي قدماً في الحصول على موافقات متزامنة على الأموال من شركات متعددة.

وتقدّمت شركة Grayscale لأول مرة بطلب إلى هيئة الأوراق المالية والبورصات لتحويل أسهم Grayscale Ethereum Trust إلى صندوق ETF فوري للإيثيريوم في تشرين الأول/أكتوبر، مما أضاف اسمها إلى قائمة الشركات التي تنتظر قراراً من الجهة التنظيمية.

وجاءت الطلبات المقدمة من الشركات على صناديق الاستثمار المتداولة للعملات الرقمية الفورية من BlackRock وHashdex وARK 21Shares وInvesco Galaxy وVanEck وFidelity.

المصدر | Cointelegraph