خبيرة التجميل حوراء درغام تكشف عن صيحة ألوان ومكياج عروس 2024

تقارير وحوارات

خبيرة التجميل حوراء درغام تكشف عن صيحة الألوان الجديدة والثابتة لموسم 2024

6 كانون الأول 2023 17:23

تتجدد صيحة الألوان في عالم المكياج وفقا لمواسم الموضة العالمية، التي تنقسم بين ربيع وصيف/ خريف وشتاء في كل عام، وتعكس المواسم الجديدة تحديثاً في اتجاهات فن التجميل لناحية الألوان وأساليب إضاءة تقاسيم الوجه، وموسم " خريف/ شتاء 2024" ليس استثناءً.

حيث تبرز صيحة الألوان الترابية (Nude Colours) كما المعدنية (Metallic color)، مع استمرار صيحة المكياج المتجدد بالألوان الوردية وألوان الباستيل الشاحبة. (PASTEL COLORS).

خبيرة التجميل حوراء درغام تتحدث عن صيحة الألوان لعام 2024

ولعل من أبرز الخبراء الناشطين في مجال المكياج، خبيرة التجميل حوراء درغام، التي تحدثت عن صيحة ألوان والألوان الثابتة لموسم خريف/ شتاء 2024، خلال استضافتها في برنامج " شرفتونا" المعروض على قناة شبكة ألفا.

أكدت خبيرة التجميل اللبنانية خلال حوارها المتلفز، أن ألوان صيحة مكياج شتاء 2024، غنية مختلفة وجريئة، وأنها أكثر حيوية وإشراقة بخلاف الألوان المعروفة والمرتبطة بفصل الشتاء.

وأشارت حوراء إلى أن أحدث صيحات موضة ظل العيون (Eyeshadow) في 2024، هي الألوان الحيوية الرائقة والمشرقة، المغايرة لمفهوم الألوان الشتوية الدافئة، على غرار " اللون الأزرق الفاتح المعروف بـ Baby blue"، و" البرتقالي" بالإضافة إلى درجات اللون الوردي والزيتي.

وأوضحت أن صيحة الألوان الجديدة ستتماشى مع موضة الكحل (Eyeliner) التي ضجت خلال عام 2023، ولكن مع بعض الاختلافات، مشيرة إلى أن الموضة لهذا العام هي الكحل الرفيع، وذلك بالتزامن مع تجميل العين بطبقات عديدة من المسكارا.

وحول عدم توافق الألوان الدارجة خلال المواسم الماضية مع طبيعة وأحوال الطقس، أفادت خبيرة التجميل حوراء درغام باستمرار هذا التناقض في عالم المكياج خلال العام المقبل، مؤكدة أن الصحية الجديدة قائمة على ألوان الصيف بما فيها درجات اللون الأصفر والألوان البرونزية، مع ابقاء موضة البشرة المضيئة اللامعة.

حوراء درغام تكشف عن اختلاف مكياج جلسات التصوير عن المناسبات الخاصة

وحول الفارق بين مكياج جلسات التصوير والمكياج الاستعراضي عن مكياج السهرات الخاصة، أوضحت خبيرة التجميل اللبنانية الفوارق الكبيرة بين مكياج المناسبات المختلفة، وذلك باستعراض العديد من الصور الخاصة من عملها في مجال المكياج.

والذي تعاملت فيه مع مجموعة من نجمات الفن العربي وعارضات الأزياء، أبرزهم " الفنانة المغربية مريم حسين" و" النجمة اللبنانية زينة مكي" و" الممثلة المصرية رانيا يوسف" و" المؤثرة غنى غندور".

خبيرة التجميل حوراء درغام ضد صيحات مكياج عروس 2024

وعن صيحات الموضة لمكياج عروس 2024، قالت خبيرة التجميل حوراء درغام أن هناك العديد من الصيحات الخاصة بالمقبلات على الاحتفال بزفافهم، إلا أنها تتمسك بالبساطة الكلاسيكية المفعمة بالعصرية عند تعاملها مع أي عروس، لكون الموضة ظاهرة رائجة وزائلة بعد فترة زمنية محددة.

وعلقت: " أحرص على إبقاء العروس جميلة بمعزل عن صيحة الموضة الرائجة، وذلك كي تبقى راضية عن نفسها وشكلها كلما نظرت إلى صورها وتقدمت بها السنوات".

وبسؤالها عن الفارق بين مكياج الفتاة الشابة عن المرأة الناضجة والمتقدمة في العمر، أشارت إلى أن السر يكمن في التجاعيد حول العينين والفم، مصرحة بأنها تعمد إلى تخفيف موحد البشرة (كريم الأساس/ Foundation) عند النساء المتقدمات في السن حرصاً منها على عدم إبراز خطوط التجاعيد، وذلك بخلاف الفتيات المراهقات والشابات اللواتي قد تعمد إلى تكثيف الموحد على بشراتهن لإخفاء العيوب حال وجدت.

النهضة نيوز