سلاف فواخرجي تضيء على عمل الشهيد عز الدين القسام في فلسطين

فن ومشاهير

سلاف فواخرجي تكشف عن الرابط التاريخي الذي يجمع المناضل السوري عز الدين القسام بأهالي فلسطين

7 كانون الأول 2023 11:26

غردت الفنانة السورية سلاف فواخرجي بوثيقة عقد قران الشابة الفلسطينية " عفيفة" على مواطنها الشاب" كامل" الذي تم في مدينة حيفا، بحضور المناضل السوري الراحل " عز الدين القسام" قبل 95 عاماً من الآن، وتحديداً في 24 من شهر أيار/ مايو عام 1928.

سلاف فواخرجي تعلق على عمل المناضل عز الدين القسام في فلسطين

وتفاخرت النجمة السورية سلاف فواخرجي بعمل المناضل الراحل عز الدين القسام كمأذون في فلسطين خلال سنوات تواجده في مدينة "حيفا" و"عكا"، مغردة: "وثيقة لعقد زواج في حيفا عام 1928.. والعقد ممهور بتوقيع المناضل السوري عز الدين القسام".

مما اثار تفاعل متابعيها الذين أعربوا عن فخرهم الكبير بالأثر الطيب الذي تركه المجاهد السوري الراحل في نفوس أبناء الشعبين السوري والفلسطيني الذين حملا معا ولازالا يحملان فكر مقاومة الاحتلال والجهاد ضد إسرائيل حتى التحرير الكامل لأراضي فلسطين المحتلة، مؤكدين أن اسم المناضل الراحل أصبح علامة فارقة في تاريخ المجاهدين العرب.

ومما ورد في تعليقاتهم: " أي رجل هو الذي عز ديننا وترك أثره بعد سنوات وسنوات في أجيال وأجيال.. واسماً أرعب العدو في الحضور والغياب وجعل الساحل السوري ممتداً من بحر اللاذقية إلى شواطئ غزة عزة".

سلاف فواخرجي تدعم القضية الفلسطينية

وعلى مدى الشهرين الماضيين، دعمت الفنانة السورية سلاف فواخرجي القضية الفلسطينية، وأكدت مساندتها للشعب الفلسطيني وتضامنها مع سكان قطاع غزة الرازح تحت العدوان الصهيوني والانتهاكات الإسرائيلية اللاإنسانية.

وأشارت إلى استحيائها الكبير من أهالي غزة، لضعفها وقلة حيلتها أمام معاناتهم وصبرهم اللامتناهي الذي قلب الموازين وأخجل العالم والذي علم الناس معنى " العزة"، وذلك في منشور مطول عبر حسابها الشخصي في تطبيق INSTAGRAM.

مسلسل سلاف فواخرجي في رمضان 2024

وعلى الصعيد المهني، تستعد النجمة السورية سلاف فواخرجي للمنافسة ضمن مسلسلات رمضان 2024، وذلك من خلال بطولة مسلسل " مال القبان" الذي ينتمي إلى فئة أعمال البيئة الشامية.

والعمل من تأليف علي وجيه بالتعاون مع يامن الحجلي ومن إخراج سيف الدين سبيعي، وبطولة كل من: " بسام كوسا، حلا رجب، خالد القيش، نجاح سفكوني". 

النهضة نيوز