اللون الأحمر يعزز جاذبية النساء الجنسية

منوعات

اللون الأحمر يجعل المرأة أكثر جاذبية في عيون الرجال

21 كانون الأول 2023 11:53

وجدت دراسة جديدة أن اللون الأحمر يجعل المرأة تبدو أكثر جاذبية في أعين الرجال.

اللون الأحمر يعزز جاذبية النساء الجنسية

عرض باحثون في ألمانيا على 120 رجلاً صورتين متطابقتين لامرأة في العشرينات من عمرها، على خلفية بيضاء أو حمراء، ثم أجرى الفريق نفس الاختبار ولكن كانت المرأة في الخمسينيات من عمرها، ثم طُلب من الرجال تقييم مدى جاذبية النساء جنسياً.

وبشكل عام، على الرغم من ظهور نفس المرأة على خلفيتين مختلفتين، صنف الرجال المرأة التي تظهر أمام الخلفية الحمراء على أنها أكثر جاذبية.

وعلى الرغم من أن العلماء لا يعرفون لماذا يعزز اللون الأحمر الجاذبية الجنسية، لكنهم قالوا إن السبب قد يكون هو أن اللون الأحمر يمكن أن يكون علامة على خصوبة المرأة.

لماذا يعزز اللون الأحمر الجاذبية الجنسية؟

وقال العلماء في الدراسة، التي نشرت في مجلة علم النفس الاجتماعي التجريبي، إن الرجال قد يجدون اللون الأحمر أكثر جاذبية بسبب "التقليد القديم المتمثل في ربط اللون الأحمر" بالأنشطة الجنسية، وأكدوا أنه "من الممكن أن اللون الأحمر يدفع الرجال إلى التفكير بـ "الضوء الأحمر" المرتبط بالجنس".

هناك الكثير من الشائعات التي تقول أن اللون الأحمر يجعل الشخص يبدو أكثر جاذبية بغض النظر عن عمره، ولكن الباحثون يؤكدون أن هذا قد يكون بسبب عوامل بيولوجية أو ثقافية.

ومن أجل دراسة هذه الفرضية، قام الباحثون بتجنيد 60 رجلاً في العشرينات من العمر بمتوسط عمر 25 عاماً و 60 آخرين يبلغون من العمر حوالي 53 عاماً، ثم عُرضت على المشاركين صورتان لامرأة شابة في العشرينات من عمرها، تم وضعها على خلفية بيضاء أو حمراء، وصورتان لامرأة مسنة في الخمسينيات من عمرها على خلفية بيضاء أو حمراء، وتم تقليص صور النساء لملء المنطقة المركزية لصفحة A4، مع تلوين بقية الصفحة إما باللون الأحمر أو الأبيض.

وعُرضت الصور الأربع على الرجال لمدة خمس ثوانٍ لكل منها، ثم طُلب منهم تقييم الجاذبية الجنسية لكل صورة على مقياس من واحد إلى تسعة، حيث كان الرقم واحد هو الأقل جاذبية والرقم تسعة هو الأكثر جاذبية.

اللون الأحمر يجعل النساء الشابات أكثر جاذبية

حصلت المرأة الشابة على تقييم 5.91 للجاذبية الجنسية على خلفية حمراء، ولكنها حصلت على تقييم 3.44 للجاذبية على خلفية بيضاء من قبل المشاركين الشباب، أي أنها كانت أكثر جاذبية على الخلفية الحمراء بنسبة 70 %، أما بالنسبة للمرأة الأكبر سناً، فقد صنفها المشاركون الشباب بـ 2.22 على الخلفية البيضاء والحمراء.

وللمقارنة، كان تقييم الرجال الأكبر سناً مختلفاً عن تقييم الشباب، فقد حصلت المرأة الشابة في الخلفية الحمراء على تصنيف 4.89 بشكل عام، بينما حصلت نفس المرأة على خلفية بيضاء على تقييم 4.24.

أما بالنسبة للمرأة الأكبر سناً، فقد صنفها الرجال الأكبر سناً بـ 3.92 على خلفية حمراء و 4.22 على خلفية بيضاء.

وقال المؤلفون: "هذا يمكن أن يفسر بسهولة سبب كون التأثير الأحمر خاصاً بالنساء الشابات فقط، لكنه يعطي تأثيراً معاكساً عند النساء الأكبر سناً". 

المصدر: مجلة علم النفس الاجتماعي التجريبي