البيتكوين (BTC) تشهد عيد ميلاد هادئ

العملات الرقمية

البيتكوين (BTC) تفشل في الصعود خلال عيد الميلاد

25 كانون الأول 2023 10:20

شهدت البيتكوين (BTC) عيد ميلاد هادئ هذا العام، وفشلت في تسجيل ارتفاع "سانتا كلوز" التقليدي.

مع أضواء الأعياد المتلألئة في جميع أنحاء العالم، تواجه البيتكوين (BTC) عيد ميلاد أقل من عادي.

ويقع سعر البيتكوين حالياً عند 43,250 دولار بعد أن شهد انخفاضاً بحوالي 1٪، حيث أثار الانخفاض الحاد الأخير مؤخراً حالة من التقلب.

وكان عيد الميلاد هذا العام متناقض بشكل كبير مع الحماس الصعودي المعتاد المتوقع غالباً في سوق العملات الرقمية خلال موسم العطلات.

وعادة، تشهد أسواق الأسهم العالمية ارتفاع "سانتا كلوز" خلال فترة عيد الميلاد.

ويستخدم هذا المصطلح لوصف الاتجاه في سوق الأسهم حيث يكون هناك عادة ارتفاع طفيف في أسعار الأسهم خلال الأسبوع الأخير من شهر كانون الاول/ديسمبر وأيام التداول القليلة الأولى من شهر كانون الثاني/يناير.

وغالباً ما تُعزى هذه الظاهرة إلى عوامل مختلفة مثل الاعتبارات الضريبية في نهاية العام، والتفاؤل بموسم العطلات، وانخفاض نشاط التداول بسبب العطلات، وقيام المستثمرين المؤسسيين بتعديل محافظهم الاستثمارية لتقارير نهاية العام.

ويبقى ارتفاع "سانتا كلوز" ليس حدثاً مضموناً ويختلف تأثيره كل عام.

وفي حين يبدو أن عملة البيتكوين ستبتعد عن هذا الاتجاه في عام 2023، يشاع أن هدية عيد الميلاد المتأخرة قد تكون في انتظار المضاربين على صعود البيتكوين.

وتشير التطورات الأخيرة إلى ارتفاع محتمل في سعر البيتكوين المستقبلي، مع مشاركة شركات الاستثمار الكبرى، بما في ذلك، Blackrock, Ark, و Grayscale في مناقشات مع هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية (SEC) بشأن صناديق البيتكوين المتداولة.

ويمكن أن تؤدي هذه المناقشات إلى إقرار لصناديق الاستثمار المتداولة في البيتكوين، وتوسيع الوصول إلى السوق وربما تنشيط جاذبية البيتكوين لمجموعة واسعة من المستثمرين.

وبالرغم من الانخفاض الحالي، فإن هذه المفاوضات الجارية واحتمال موافقة هيئة الأوراق المالية والبورصات على صندوق البيتكوين المتداول في المستقبل القريب توفر منارة للتفاؤل بشأن استرداد قيمتها.

المصدر | U.today