(SEC) تحقق نصراً بارزاً على شركة تيرا

العملات الرقمية

هيئة الأوراق المالية تحقق نصراً في قضية تيرا.. المحكمة: عملة UST ورقة مالية غير مسجلة

29 كانون الأول 2023 12:28

حكم قاض في نيويورك لصالح هيئة الأوراق المالية والبورصات ضد شركة تيرا - Terraform Labs، حيث أقر أن UST والعملات الرقمية الأخرى هي أوراق مالية غير مسجلة.

وأصدرت المحكمة الجزائية الأمريكية للمنطقة الجنوبية من نيويورك حكماً في القضية بين هيئة الأوراق المالية والبورصات (SEC) وTerraform Labs.

وحكم القاضي جيد راكوف لصالح هيئة الأوراق المالية والبورصات، معلناً أن شركة Terraform Labs عرضت وباعت أوراقاً مالية غير مسجلة.

ومع ذلك، وقفت المحكمة أيضاً إلى جانب شركة Terraform في بعض الجوانب، لا سيما فيما يتعلق بالمطالبات التي تنطوي على عرض وتنفيذ المعاملات في المقايضة القائمة على الأوراق المالية.

عقود الاستثمار

يسلّط حكم القاضي راكوف الضوء على Howey، وهو حجر الزاوية في قانون الأوراق المالية، وتطبيقه على عالم العملات الرقمية.

تعتمد قضية هيئة الأوراق المالية والبورصات على الحجة القائلة بأن الأصول الرقمية لشركة Terraform هي "عقود استثمار" وبالتالي أوراق مالية بموجب القانون.

واقرت المحكمة أن UST، بالاشتراك مع بروتوكول Anchor Protocol، تستوفي بشكل لا لبس فيه معايير عقد الاستثمار.

وعلى الرغم من ادعاء Terraform بأن UST لم تكن ورقة مالية بمعزل عن غيرها نظراً لقيمتها المستقرة البالغة 1 دولار، أشارت المحكمة إلى الجهود الترويجية والوعود ذات العائد المرتفع المرتبطة بـ Anchor Protocol، والتي أثرت على الحكم.

آثار أوسع

قد يكون هذا الحكم بمثابة سابقة يمكن أن تؤثر على العملات الرقمية الأخرى، مثل USDC، والتي تعمل بموجب آليات مماثلة.

وقد تحتاج منصات مثل كوينبيس، التي تتكامل بعمق مع مثل هذه العملات الرقمية، إلى التعامل بحذر أكبر نظراً لزيادة التدقيق التنظيمي.

المصدر | U.today