الكاتب رامي كوسا يدعو المؤسسات الرسمية ونجوم سورية إلى مساندة الفنان فادي إبراهيم

فن ومشاهير

الكاتب رامي كوسا يدعو نجوم سورية والمؤسسات المحلية للقيام بواجب الأهلية تجاه الفنان فادي إبراهيم

4 كانون الثاني 2024 12:33

دعا الكاتب رامي كوسا المؤسسات الثقافية والفنية ونجوم سورية إلى مساندة الفنان فادي إبراهيم تحت مسمى واجب "الأهلية والجيرة"، مؤكداً على استحقاق النجم اللبناني على الدعم الكامل في أزمته الصحية.

رامي كوسا للفنان فادي إبراهيم: ألف سلامة من دمشق يا استاذ

ونشر الكاتب السوري رامي كوسا عبر حسابه الشخصي في تطبيق INSTAGRAM، صورة الممثل القدير فادي إبراهيم واستذكر تاريخه الفني وبداياته وبصمته في عالم الفنتازيا التاريخي.

حيث كتب: "صنع جزءاً من مسيرته الفنية في سوريا، وكان شريكاً في لون الفانتازيا التاريخي على وجه الخصوص، اليوم خذله جسده، وبُترت ساقه مع الأسف (أعتقد بسبب مرض السكري وارتداداته)".

وأضاف: "الممثل يتداعى في ظروف كهذه، فالجسد أساس الشغل وأداته الأولى، ومصاب ابراهيم يبعث على الألم ويقتضي القيام بواجب الجيرة والأهلية".

وأعرب عن عدم معرفته بالخطوات الواجب القيام بها في مثل هذه الظروف، وأوضح رامي كوسا أن منشور جاء من باب تنبيه الشخاص المعنيين على المستويين الرسمي والمهني.

وأردف: "لستُ أدري ما هي الخطوات المنتجة في هكذا ظرف. كتبت كي أنبّه المعنيين على المستويَين، الرسمي، ممثلاً بنقابة الفنانين وربما وزارة الثقافة في سوريا، والمهني ممثلاً بزملائنا وأساتذتنا، وهم أدرى بالأصول، وأنا صغير القوم، كنت وسأبقى".

وتمنى السلامة للفنان فادي إبراهيم آملاً بعودته لمكانه الطبيعي، حيث قال: "ألف سلامة من دمشق يا أستاذ، بانتظار أخبار طيبة عن عودتك لمكانك الطبيعي والمُستحق..".

نجوم سورية سارعوا إلى التعليق على منشور مواطنهم الكاتب رامي كوسا، حيث انقسموا بين مؤكد على وجوب مساندتهم لزميلهم اللبناني فادي إبراهيم وبين متمنٍ له السلامة والمعافاة التامة.

من أبرزهم الفنانة لورا أبو أسعد التي كتبت: " يا ربي دخيلك .. شكرا لأنك خبرتنا.. طبعا لازم نقوم بالواجب كلنا"، وعلقت زينب كريم: " أنت شخص محترم ومذوق .. سلامة قلبه الأستاذ فادي"، فيما تفاعلت النجمة مرام علي على المنشور برموز تعبيرية.

أزمة فادي إبراهيم الصحية

يشار إلى أن معاناة الفنان فادي إبراهيم، بدأت قبل نحو شهر ونيِّف بعد إصابته بالقدم السكري نتيجة تداعيات داء السكري، إضافة إلى معاناته من قصور الكلى واضطرره للخضوع لجلسات غسيل الكلى، وعلى الرغم من تحسن حالته الصحية في بادية العلاج، إلا أنه تعرض لانتكاسة صحية، استدعت بتر قدمه ومن ثم إزالة أحد أصابع قدمه الثانية.

النهضة نيوز