متى توافق هيئة الأوراق المالية والبورصات على صناديق البيتكوين؟

العملات الرقمية

حول الموافقة على صناديق البيتكوين المتداولة.. خبير "بلومبيرغ": ليس غدا

5 كانون الثاني 2024 20:10

حدد خبير "بلومبيرغ" الإطار الزمني المحتمل للموافقة على صندوق البيتكوين المتداول في البورصة من قبل هيئة الأوراق المالية والبورصة، وهو ليس غدا

وشارك جيمس سيفارت، محلل أبحاث صناديق الاستثمار المتداولة في "بلومبيرغ"، عبر منصة (X)، رأيه بشأن الشائعات التي تزعم باعطاء الضوء الأخضر لصندوق البيتكوين ETF يوم غد.

وقال سيفارت أنه لا يتوقع أن تصدر الموافقة على صندوق البيتكوين ETF غدا، لكنه حدد الإطار الزمني الذي يعتقد أن يحدث خلاله ذلك.

متى توافق هيئة الأوراق المالية والبورصات على صناديق البيتكوين؟

غرد جيمس سيفارت، قائلا إنه لا يعتقد أن منظم الأوراق المالية سيوافق على عدة صناديق استثمار متداولة للبيتكوين غدا. وتوقع أن يحدث هذا الأمر المهم في صناعة العملات الرقمية في الفترة ما بين 8 و10 كانون الثاني/يناير، كما توقع خبراء آخرون من قبل.

والجدير بالذكر، أنه في وقت سابق من هذا الأسبوع، نشرت Matrixport مقالا، يفيد بأن هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية من غير المرجح أن تعطي الضوء الأخضر لصناديق بيتكوين المتداولة في كانون الثاني/يناير، على عكس توقعات مجتمع العملات الرقمية.

وأدى هذا إلى انهيار هائل في عملة البيتكوين بنسبة 7٪، مما جعلها تفقد مستوى 45,000 دولار. ظهرت موجة كبيرة من عمليات التصفية حيث قام المتداولون بتصفية ما قيمته 730 مليون دولار من العملات الرقمية، وخاصة مراكز البيتكوين والإيثيريوم، في محاولة لإنقاذ أموالهم.

لارك ديفيس يتحدث عن صناديق الاستثمار المتداولة في البيتكوين

يعتقد متداول العملات الرقمية البارز على يوتيوب، لارك ديفيس، أن الموافقة على صناديق البيتكوين المتداولة غير ضرورية حتى تصل العملة الرقمية إلى أعلى مستوى سعري جديد.

وفي تغريدة اليوم، أشار إلى أنه تم الوصول إلى الذروة السابقة البالغة 69,000 دولار بدون هذا العامل أو بدون بدء العديد من البنوك الكبرى في الدفاع عن البيتكوين كما حدث في عام 2023.

وأضاف ديفيس أن "البيتكوين وصلت إلى 69,000 دولار بدون صندوق BTC ETF الأمريكي. دون أن يقوم كل فريق مبيعات مؤسسي بدفعها إلى عملائهم. بدون صندوق استثمار متداول في هونغ كونغ. دون قواعد محاسبية عادلة”.

ولذلك، قال إنه على المدى الطويل، لا يهم ما إذا كان صندوق البيتكوين ETF قد حصل على الضوء الأخضر اليوم أو في وقت لاحق من هذا العام أو تم رفضه من قبل هيئة الأوراق المالية والبورصات على الإطلاق.

وأكد ديفيس أن البيتكوين تمكنت من الوصول إلى 45,000 دولار مرة أخرى دون وصول أي صناديق استثمار متداولة أو أموال وول ستريت.

ويعتقد أن عملة البيتكوين ستكون قادرة على الوصول إلى قيمة سوقية تبلغ 10 تريليون دولار بدونها أيضا.

المصدر | U.today