سيناريوهات سعر البيتكوين

العملات الرقمية

السيناريوهات المتوقعة لسعر البيتكوين في ضوء الموافقة المنتظرة على صناديق ETF؟

9 كانون الثاني 2024 14:25

وسط الترقب الذي يحيط بالموافقة على صندوق تداول البيتكوين (ETF)، قدّم محلل العملات الرقمية CryptoQuant تنبؤا جريئا للعملة الرقمية مسبقا.

سيناريوهات سعر البيتكوين

كشف CryptoQuant، وهو خبير معروف في مجال العملات الرقمية، عن سيناريوهين رئيسيين للبيتكوين قبل الموافقة على صندوق BTC Spot Exchange-Trader (ETF). ووفقا للمحلل، ستخضع BTC لسيناريو صعودي وهبوطي قبل الحصول على موافقة هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية (SEC).

تتعمق توقعات المحلل في دعم أسعار البيتكوين وتحليل المقاومة. استندت توقعات CryptoQuant إلى البيانات الموجودة على الشبكة لمتوسط ​​سعر الوحدة لحاملي BTC.

وبالنسبة للسيناريو الصعودي، أشار CryptoQuant إلى أنه من المتوقع أن تزيد النسبة المئوية لحاملي البيتكوين يوميا إلى أسبوعيا بنسبة 8٪ إذا وصلت عملة البيتكوين إلى 48,500 دولار. يشير هذا إلى "سوق هائج ويعزز التصحيح".

كما أكد المحلل أن علامة السعر البالغة 48,500 دولار هي "متوسط ​​سعر الوحدة" لحامليها بين 2-3 سنوات.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن أيضا تشكيل مقاومة أولية عند هذا المستوى.

بالنسبة للسيناريو الهبوطي، لاحظ CryptoQuant انخفاضا في سعر البيتكوين بحوالي 2-30٪ في الماضي خلال ارتفاعه. ويعتقد خبير العملات الرقمية أيضا أن البيتكوين قد تشكل مستوى دعم يتراوح بين 30 ألف دولار إلى 34 ألف دولار إذا انخفض السعر.

وسلّط CryptoQuant الضوء على متوسط ​​سعر الوحدة البالغ 34,000 دولار لفترات الاحتفاظ التي تتراوح من 18 شهرا إلى عامين ومن أسبوع إلى شهر واحد.

وفي الوقت نفسه، يبلغ متوسط ​​سعر الوحدة لفترة الاحتفاظ الممتدة من ثلاثة إلى اثني عشر شهرا 30 ألف دولار.

كما سلّط الخبير الضوء على المخاطر المتزايدة وعدم اليقين مع اقتراب الموافقة على صندوق البيتكوين الفوري ETF.

كما حذر CryptoQuant مجتمع العملات الرقمية بعدم تحمل المخاطر لأن هذا "غير ضروري".

انخفاض سعر BTC بعد الموافقة

من جانبه، توقّع محلل التداول MacroScope انخفاض سعر عملة البيتكوين بعد الموافقة على صندوق التداول الفوري. وقال MacroScope: "نعلم أنه سيكون هناك انخفاض في مرحلة ما بعد الموافقة".

وأضاف المحلل أيضا أن الانخفاض قد يحدث بعد يوم أو أسبوع من النتيجة. مع ذلك، أكد أن الإطار الزمني الدقيق "من الصعب التنبؤ به، لكن لا ينبغي أن يفاجئ أحدا".

كما سلّط MacroScope الضوء أيضا على بعض العوامل التي يجب الانتباه إليها أثناء الانخفاض.

وأشار الخبير إلى أنه "بمجرد أن يستقر الانخفاض، قد تكون الحركة الصعودية التالية بمثابة كسر".

بالإضافة إلى ذلك، ستنتظر مليارات الأموال الدور، محاولين تحديد الوقت المناسب للدخول.

ومع ذلك، اقترح MacroScope تحديد موضع البداية حتى لا يفوت المستثمرين هذا المنعطف.

وفي وقت كتابة هذا التقرير، كان تداول عملة البيتكوين عند 46,671 دولار، مما يشير إلى زيادة بحوالي 3٪ في اليوم الماضي. كما ارتفع حجم تداولها بشكل ملحوظ بنسبة تزيد عن 70٪ خلال الـ 24 ساعة الماضية، وفقا لـ CoinMarketCap.

المصدر | NewsBTC