إشاعة كاذبة حول الموافقة على صندوق البيتكوين ETF

العملات الرقمية

اختراق حساب هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية على منصة (X) لنشر إشاعة حول الموافقة على صندوق البيتكوين ETF

10 كانون الثاني 2024 12:28

اهتز العالم المالي، أمس 9 كانون الثاني/يناير عندما تم اختراق حساب هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية (SEC) الرسمي على منصة (X)، لنشر أخبار مزيفة حول الموافقة على صندوق تداول فوري للبيتكوين.

وأثار هذا التطور مخاوف جديدة حول ما إذا كانت هيئة تنظيم السوق ستمضي في خططها للموافقة على المنتج كما هو متوقع من قبل المجتمع.

ماذا بعد ذلك؟

إن عمليات اختراق الحسابات الحكومية رفيعة المستوى على منصات التواصل الاجتماعي الشهيرة مثل (X) شائعة. كما أكدت هيئة تنظيم السوق، فقد بدأت تحقيقا في الهجوم، مع خطط للتعاون مع وكالات إنفاذ القانون.

ومع زعزت الثقة في حساب (X) التابع لهيئة الأوراق المالية والبورصات الآن، لا يزال من غير المؤكد ما إذا كان الجدول الزمني المتوقع اليوم للموافقة الفورية على صندوق البيتكوين المتداول في البورصة لا يزال ممكنا.

ومع ذلك، أشار تشارلز جاسبارينو، كبير مراسلي شبكة Fox Business، إلى أنه بناء على سابقة، سيكون من شبه المستحيل أن يصل منظم السوق إلى هذه المرحلة مع طلبات صندوق البيتكوين ETF ويرفض المقترحات بالكامل.

وتماشيا مع الاختراق، يهتم الكثيرون في سوق العملات الرقمية بفكرة نظرية المؤامرة، مشيرين إلى أن الحادث ربما تم تدبيره بحيث تكون هناك أسباب جديدة لرفض طلبات صندوق البيتكوين ETF.

وفي حين سيتم إثبات هذه الفرضية في التحقيق الذي بدأ، فمن المتوقع أن تتم الموافقة كما هو مخطط لها.

البيتكوين تنتظر الارتفاع

ارتفع سعر البيتكوين مؤقتا فوق 47,890 دولار بعد الأخبار الكاذبة المتعلقة بالموافقات. بعد إيضاح الأمر، انخفضت العملة ويتم تداولها الآن مقابل 45,682 دولار، بانخفاض 2.07٪ خلال الـ 24 ساعة الماضية.

ومن المرجح أن تشهد العملة الرقمية لحظة الاختراق الرئيسية إذا تم إصدار تحديث معتمد رسميا حول موافقة صندوق البيتكوين ETF.

وأحد التوقعات الأساسية لارتفاع سعر البيتكوين جاء من سامسون مو، الذي توقع ان يصل إلى مليون دولار على المدى الطويل.

المصدر | U.today