سارة الودعاني تكشف الفرق بين الحجاب والحشمة

فن ومشاهير

سارة الودعاني تستفز النشطاء بحديثها عن الفرق بين الحجاب والحشمة

19 كانون الثاني 2024 14:55

تعرضت الناشطة السعودية سارة الودعاني لانتقادات لاذعة من قبل النشطاء على وسائل التواصل الاجتماعي، بعد حديثها عن الفرق بين الحجاب والحشمة.

سارة الودعاني تتحدث عن الحجاب والحشمة

وفي تفاصيل الخبر، أعادت حسابات مهتمة بأخبار المشاهير العرب، نشر شريط فيديو مجتزأ من حديث سابق للمؤثرة السعودية سارة الودعاني حول الحجاب والحشمة، سُمعت فيه وهي تتحدث عن التزام العديد من الفتيات بالحشمة وابتعادهن عن الملابس الكاشفة والضيقة رغم عدم التزامهن بارتداء الحجاب، بخلاف شريحة واسعة من الفتيات المحجبات.

حيث قالت: "الحشمة والحجاب مختلفين بشيء واحد، قد أتابع أنا وحدة ما عليها أي حجاب، ولكنها محتشمة بلباسها ومحتواها وشخصيتها، وقد أتابع وحدة محجبة ما عندها شيء من الاحتشام، وقد تتحدث في مواضيع غير محترمة وتلبس لبس مبتذل".

وذلك في إشارة منها إلى إمكانية التزام غير المحجبات بالحشمة، بالتزامن مع عدم احترام بعض المحجبات لغطاء رأسهن، وهو ما لم يرق لشريحة واسعة من النشطاء الذين استهجنوا كلام سارة الودعاني، ورفضوه باعتبارهم أن الحجاب هو أساس الحشمة، وفي التالي لمحة عما جاء في تعليقاتهم:

" كلاً يفتي من كيسه ليتنا منكم سالمين"، و" الحجاب فريضه علينا.. والفلسفة الزايدة مالها داعي"، و"الحشمة هي تكون محترمة في دينها وأخلاقها وحجابها وحيائها"، و"الله يا دنيا صاروا السفهاء يقدمون لنا النصائح والطرق السليمة للحياة"، و" سبحان الله.. الحجاب الحقيقي يفرض الاحترام للمرأة".

حمل سارة الودعاني بطفلها الرابع

يشار إلى نجمة سناب شات، أعلنت مؤخراً حملها بطفلها الرابع، وذلك في منشور قصير عبر حسابها الرسمي في التطبيق، أرفقته بصورة جديدة وثقت شكلها بعد زيادة وزنها بفعل الحمل، وكتبت: "اللهم تمم عليَّ حملي واحفظ لي جنيني، واكتب لي حمل سهل بكل يسر وأمان وراحة يارب، وارزقني ولادة هينة لينة".

الأمر الذي أحدث ضجة عارمة بين أوساط متابعيها، الذين شجبوا تسرعها في الحمل والإنجاب، خاصة وأن طفلها الثالث (سليمان) لم يبلغ عامه الأول بعد، وهو ما استنكرته سارة الودعاني في فيديو قصير عبر أحد حساباتها الناشطة على مواقع التواصل الاجتماعي، أكدت فيه أن موضوع الحمل والإنجاب حساس للغاية ولا يحق لأحد التدخل فيه.

النهضة نيوز