الأغلبية في الكونغرس الأمريكي تدعم ترامب في رفضه للدولار الرقمي (CBDC)

العملات الرقمية

الأغلبية في الكونغرس الأمريكي تدعم ترامب في رفضه للدولار الرقمي (CBDC)

22 كانون الثاني 2024 14:45

يدعم توم إيمير، عضو الأغلبية في مجلس النواب، معارضة دونالد ترامب للعملة الرقمية للبنوك المركزية، مشيرا إلى المخاوف بشأن التهديدات التي تتعرض لها الخصوصية المالية للأمريكيين.

ويتنافس دونالد ترامب مرة أخرى ليصبح الرئيس القادم للولايات المتحدة في عام 2024. وفي إحدى خطاباته خلال حملته الانتخابية، تعهد دونالد ترامب مؤخرا بمعارضة إنشاء العملة الرقمية للبنك المركزي (CBDC) المعروفة أيضا باسم الدولار الرقمي.

وقال: "بصفتي رئيسا لكم، لن أسمح أبدا بإنشاء عملة رقمية للبنك المركزي. مثل هذه العملة ستمنح الحكومة الفيدرالية سيطرة مطلقة على أموالكم. وهذا من شأنه أن يشكل تهديدا خطيرا للحرية ــ وسوف أمنع إطلاقها قي أميركا".

دونالد ترامب يتلقى الدعم من المشرعين

يدعم عضو الأغلبية في مجلس النواب، توم إيمر (جمهوري من ولاية مينيسوتا)، الرئيس السابق دونالد ترامب في المعركة ضد إطلاق الدولار الرقمي.

وردا على تصريحات ترامب بشأن العملات الرقمية للبنوك المركزية، أعرب عضو الكونغرس إيمر عبر منصة (X)، يوم الجمعة، عن موافقته على وجهة نظر ترامب بشأن التهديد المحتمل الذي تشكله العملات الرقمية للبنوك المركزية على الخصوصية المالية للأمريكيين.

وقال إيمر: "أنا أتفق مع الرئيس ترامب، تشكل العملات الرقمية للبنوك المركزية تهديدا خطيرا لحق الأمريكيين في الخصوصية المالية. وإنني أتطلع إلى العمل معه بينما نواصل القتال ضد دولة المراقبة الحكومية المتوسعة".

وبينما يستكشف الاحتياطي الفيدرالي مفهوم الدولار الرقمي، فإنه لم يتبنى إطلاقه. والجدير بالذكر أن العديد من مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي والمشرعين، بما في ذلك محافظ الاحتياطي الفيدرالي ميشيل بومان، يشككون في ضرورة وجود عملة رقمية للبنك المركزي. ولا يزال بومان غير مقتنع بأن الدولار الرقمي يمكن أن يعالج القضايا بشكل أكثر فعالية وكفاءة من الحلول البديلة، مع مخاطر سلبية أقل بالنسبة للمستهلكين والاقتصاد.

وقد أوضح رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول موقف البنك في أيلول/سبتمبر من العام السابق، قائلا: "لم نقرر المضي قدما [بالدولار الرقمي]... إننا نرى هذا كعملية تستغرق عامين على الأقل".

ويستمر الجدل حول إمكانية إنشاء دولار رقمي، حيث يضيف تحالف إيمر مع ترامب صوتا بارزا إلى جوقة المخاوف المحيطة بالخصوصية المالية والمراقبة الحكومية.

ترامب يقود الحملة الرئاسية للحزب الجمهوري

في تحول مفاجئ للأحداث، أعلن حاكم فلوريدا رون ديسانتيس تعليق حملته الرئاسية لعام 2024 وألقى دعمه خلف الرئيس السابق دونالد ترامب. ويمثل هذا القرار تطورا كبيرا في المشهد السياسي حيث يعيد ديسانتيس، وهو شخصية جمهورية بارزة، وضعه داخل الحزب.

بالإضافة إلى ذلك، قدم الخبير الاستراتيجي السياسي روجر ستون تنبؤا غير متوقعا، حيث أشار إلى أن الرئيس جو بايدن قد يتنحى عن منصبه، مما يمهد الطريق أمام ميشيل أوباما لتحل محله. 

المصدر | CoinGape