استطلاع جديد يحدد نسبة تقبل الأشخاص لفكرة طلب المساعدة

منوعات

استطلاع جديد يحدد العمر الذي يبدأ فيه الأشخاص بتقبل فكرة طلب المساعدة من الآخرين

23 كانون الثاني 2024 16:41

أظهر استطلاع حديث للرأي أن الشخص البالغ لا يشعر بالارتياح عند طلب المساعدة من الآخرين إلا عندما يبلغ السابعة والعشرين من عمره، ووجد الاستطلاع الذي شمل 2000 شخص بالغ أن الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 25 و 34 عاماً هم الأكثر احتمالاً للتواصل مع الآخرين عندما يحتاجون إلى المساعدة، بينما يفضل الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 65 عاماً القيام بالعمل بأنفسهم.

استطلاع جديد يحدد نسبة تقبل الأشخاص لفكرة طلب المساعدة

من بين 25% من الأشخاص الذين لا يحبون طلب المساعدة، يفضل 51% منهم أن يكونوا مستقلين، و 48% لا يريدون أن يكونوا مصدر إزعاج للآخرين، و 23% ببساطة فخورون جداً بأنفسهم حتى يطلبوا مساعدة الآخرين.

وكانت العلاقات الاجتماعية هي الموضوع الأكثر إزعاجاً لطلب المساعدة بشأنه 37%، إلى جانب الشؤون المالية 33% والصحة 29%، ومع ذلك، قال المشاركون أنهم يشعرون بسعادة أكبر عندما يطلبون المساعدة في العمل، وفي حياتهم المهنية، والتعليم، وبعد طلب المساعدة في العمل، شعر 57% من المشاركين أن ذلك ساعدهم على التقدم في حياتهم المهنية.

كما يشعر الأشخاص أيضاً أنه من الأسهل طلب المساعدة عندما تكون أصغر سناً، بدلاً من طلب المساعدة عندما تكون كبيراً بالسن، 28% مقابل 21%.

أهمية طلب المساعدة من الآخرين في العمل والحياة

وقالت "سوزان ديفيز" رئيسة الخدمات المصرفية التجارية في بنك سانتاندر بالمملكة المتحدة، في بيان: "في العمل وفي الحياة، يعد طلب المساعدة والمشورة أمراً ضرورياً، لكن ليس من السهل دائماً القيام بذلك، وفي الواقع، قد يبدو الأمر أصعب بكثير إذا كنت تمر بوقت عصيب، وعلى الرغم من ذلك، قد يكون الأمر يستحق المحاولة، وعلى الرغم من صعوبة الأمر، فإن طلب المساعدة يعني أنه يمكنك التعلم والنمو، ويمكن أن يساعدك على أن تتجنب ارتكاب بعض الأخطاء أيضاً".

صعوبة طلب المساعدة من الآخرين

ووجدت الدراسة أيضاً أن 81% يعتقدون أنه في بعض الأحيان يكون القول أسهل من الفعل عند طلب المساعدة، ويجد واحد من كل ستة 16% صعوبة القيام بذلك في العمل، ومن بين هؤلاء، يخشى 42% من أن يعتقد الآخرون أنهم غير قادرين على القيام بهذه المهمة، بينما يشعر 35% منهم بالقلق بشأن ما سيفكر به رئيسهم أو زملاؤهم. 

المصدر: موقع Study Finds