هيئة الأوراق المالية والبورصات تجبر الريبل (XRP) على تقديم مستندات إضافية

العملات الرقمية

هيئة الأوراق المالية والبورصات تجبر الريبل (XRP) على تقديم مستندات إضافية

6 شباط 2024 16:33

في تطور مهم في النزاع القانوني المستمر بين هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية (SEC) وشركة الريبل، أرغمت الهيئة شركة الريبل على تقديم المستندات الأساسية إلى المحكمة.

وأمرت قاضية المقاطعة الأمريكية سارة نتبورن شركة الريبل بتقديم مستندات مالية مختلفة وتفاصيل عقد XRP بعد الدعوى إلى الهيئة.

ويسلط هذا التطور الأخير الضوء على جهود هيئة الأوراق المالية والبورصات للتدقيق في مبيعات XRP المؤسسية لشركة الريبل وتقييم ضرورة العلاجات المحتملة.

اقتراح هيئة الأوراق المالية والبورصات

قدمت هيئة الأوراق المالية والبورصات طلبا في 11 كانون الثاني/يناير 2024، طالبت فيه شركة الريبل بتقديم مستندات محددة ضرورية لمزيد من التحقيق في مبيعات XRP المؤسسية للشركة.

ومن بين المستندات المطلوبة البيانات المالية لشركة الريبل لعامي 2022 و2023، بالإضافة إلى العقود التي تتضمن بيع XRP إلى كيانات مؤسسية بعد بدء الإجراءات القانونية.

وطلبت هيئة الأوراق المالية والبورصات أيضًا توضيح مقدار العائدات التي تلقتها شركة الريبل من مبيعات XRP المؤسسية.

معارضة الريبل

ردا على طلب هيئة الأوراق المالية والبورصة، عارضت شركة الريبل الطلب بشدة، بحجة أن إجراءات هيئة الأوراق المالية والبورصات كانت في غير وقتها وانتهكت الحدود القانونية.

وأكدت شركة الريبل أنه ينبغي رفض اقتراح هيئة الأوراق المالية والبورصات، مما يسلط الضوء على العيوب المفترضة في نهج الهيئة التنظيمية.

رد هيئة الأوراق المالية والبورصات

بعد معارضة شركة الريبل، كررت هيئة الأوراق المالية والبورصات طلبها للمستندات المطلوبة. وفي المقابل، أشارت شركة الريبل إلى ما وصفته بأنه "تحريف كبير للحقائق" من قبل هيىة الأوراق المالية والبورصات.

قرار المحكمة

من جهتها، قضت المحكمة لصالح هيئة الأوراق المالية والبورصات، ووافقت على طلب الهيئة التنظيمية للحصول على الوثائق المهمة. وأوضحت القاضية نتبيرن قرار المحكمة بالقول: "في هذه المرحلة، لا ترى المحكمة أي أساس لرفض هذا الطلب من خلال منع الوصول إلى المعلومات المتاحة بسهولة والتي قد تكون ضرورية لعلاج القضية".

ونتيجة لذلك، أُمرت شركة الريبل بإعداد بياناتها المالية لعامي 2022 و2023 بموجب أمر الحماية المتفق عليه بين الطرفين.

إن قرار المحكمة بإجبار شركة الريبل على تقديم هذه المستندات يحمل آثارا كبيرة على المعركة القانونية المستمرة بين الشركة وهيئة الأوراق المالية والبورصات. تعتبر المعلومات الإضافية المتعلقة بالمعاملات المالية لشركة الريبل أمرا بالغ الأهمية في تقييم العلاجات المحتملة ضد الشركة.

بالإضافة إلى ذلك، ستلعب التفاصيل المتعلقة بالبيع المؤسسي لـ XRP دورا محوريا في تحديد ما إذا كانت الدعوى القانونية ضد الريبل محقة.

الآثار المترتبة على الريبل

شركة الريبل، وهي شركة تكنولوجيا بلوكتشين معروفة بعملتها الرقمية XRP، متورطة في نزاع قانوني مع هيئة الأوراق المالية والبورصات منذ كانون الاول/ديسمبر 2020. وتزعم هيئة الأوراق المالية والبورصات أن شركة الريبل باعت أوراقا مالية غير مسجلة من خلال بيع XRP.

ويشار إلى أن نتيجة هذه المعركة القانونية تحمل آثارا كبيرة على مستقبل XRP وصناعة العملات الرقمية ككل.

المصدر | Cryptopolitan