مميزات حاويات شركة Jakusz PA المقاومة للانفجار

الرصد العسكري

شركة Jakusz البولندية تعرض حاويات مقاومة للانفجار في معرض الدفاع العالمي بالسعودية

9 شباط 2024 14:01

عرضت شركة Jakusz البولندية في معرض الدفاع العالمي WDS الذي سيقام في السعودية 2024، وهي لاعب رئيسي في صناعة الدفاع ومقرها في بولندا، مجموعة من الحاويات المقاومة للانفجار والمصممة لعزل ونقل المواد الخطرة والمتفجرة.

حاويات محكمة الإغلاق للحماية من المخاطر النووية

ويمثل هذا الابتكار حلاً شاملاً للقوات العسكرية وحرس الحدود وخدمات الشرطة وفرق التخلص من الذخائر المتفجرة وخدمات أمن المرافق العامة، توفر هذه الحاويات مُحكمة الإغلاق أقصى قدر من الحماية ضد موجات الصدمة والحرائق والشظايا مع توفير أمان معزز ضد المخاطر الكيميائية والبيولوجية والإشعاعية والنووية والمتفجرة.

مميزات حاويات شركة Jakusz PA المقاومة للانفجار

يسمح تصميم الحاويات بالعزل السريع ونقل المواد الخطرة وتتحمل انفجار ما بين 20 غرام إلى 8 كيلو غرام من مكافئ مادة تي إن تي، ويمكن تركيبها على مقطورات، أو منصات متحركة، أو مركبات، أو يمكن تكييفها للتركيب على وحدات الدفع الآلية وشاسيه الشاحنات الصغيرة، وتتيح هذه المرونة النقل السريع أثناء العمليات.

مما يسهل التحميل والنقل والتفريغ الآمن للأشياء الخطرة بالقرب من موقع الخطر، وبالإضافة إلى ذلك، تتيح الحاويات أخذ عينات الغازات من حاوية مغلقة ومراقبة الضغط داخل جسم الحاوية، مع إطلاق الغاز بعد التفجير وأخذ العينات من داخل الحاوية إلى اسطوانات خاصة بعينات الغاز لمزيد من التحليل في المختبرات المتخصصة.

وقد تم اختبار هذه الحاويات ميدانياً واعتمادها من قبل معاهد الأبحاث، مما يضمن فعاليتها وموثوقيتها، وهي مصممة للتشغيل عن بعد، عن طريق التحكم السلكي أو اللاسلكي، وتتميز بنظام فتح وإغلاق مؤتمت بالكامل، والذي يمكن تشغيله أيضاً باستخدام روبوت للتخلص من الذخائر المتفجرة.

مميزات حاوية أليكسا

ومن بين المنتجات التي تم تسليط الضوء عليها، تتميز حاوية أليكسا ALEXA بقدرتها على توفير الحماية ضد "القنابل القذرة"، والتهديدات الكيميائية والبيولوجية، بوزن أقصى يبلغ 1.5 كيلو غرام من مكافئ مادة تي إن تي.

وتم تصميم نموذج حاوية بولا PAULA، المقاوم لما يصل إلى 10 انفجارات بوزن أقصى يبلغ 5 كيلو غرام من مكافئ مادة تي إن تي، خصيصاً لأجهزة الشرطة والمطارات وأجهزة أمن الدولة.

مما يسمح بالنقل الآمن للحمولات المشبوهة بعيداً عن المناطق المأهولة بالسكان، ويتم استكمال المجموعة بنماذج حاويات إيفا EVA المصممة لعزل ونقل الأشياء المشتبه بها التي قد تحتوي على متفجرات في البيئات الحضرية، مما يوفر الحماية ضد موجات الصدمة والشظايا والحرائق والغازات السامة.

شركة JAKUSZ لصناعة الدفاع

تأسست شركة JAKUSZ في عام 1985 بأصول تعود إلى الأربعينيات من القرن العشرين، وقد اكتسبت شهرة في البداية في إنتاج الخزنات وسرعان ما رسخت نفسها كلاعب رئيسي في قطاع الأمن، لا سيما في السوق المصرفية من خلال تصنيع وتركيب الخزنات المدرعة، والغرف المعيارية، والأبواب في جميع أنحاء العالم، وتشمل المشاريع البارزة إنشاء غرفة مقاومة للماء لمكتبة جاجيلونيان وغرف واسعة النطاق لأعمال الطباعة الأمنية البولندية.

المصدر: موقع Army Recognition