هل تعيد البيتكوين (BTC) اختبار علامة 50 ألف دولار هذا الشهر؟

العملات الرقمية

مع انتعاش البيتكوين (BTC).. هل يختبر سعرها علامة 50 ألف دولار هذا الشهر؟

10 شباط 2024 15:43

تسير البيتكوين (BTC) في مسار صعودي كبير حيث يقترب سعرها من أعلى مستوى له لهذا العام بعد صعودها هذا الأسبوع.

ووفقا لبيانات CoinMarketCap، يتم تداول البيتكوين حاليا عند 47,166 دولار، بانخفاض طفيف بحوالي 0.50% خلال الـ 24 ساعة الماضية.

بدأت البيتكوين العام بشكل إيجابي مع إطلاق منتجات الصناديق المتداولة في البورصة ETF.

وقد تسبب ظهور هذا المنتج في حدوث تحول نموذجي في السوق بشكل عام، حيث يقوم المستثمرون المؤسسيون بتقييم خياراتهم تدريجيا حول أفضل طريقة للتعرض لفئة الأصول.

واكتسب مصدرو صناديق الاستثمار المتداولة في البيتكوين قوة جذب جيدة حتى الآن حيث وصل حجم تداول BlackRock إلى ما يزيد عن 4 مليارات دولار في الشهر الأول، ويعد هذا رقما قياسيا لجميع صناديق الاستثمار المتداولة. مع وصول صناديق الذهب المتداولة إلى مستوى 10 مليارات دولار في حوالي عام، فإن صناديق الاستثمار المتداولة في البيتكوين تسير على الطريق الصحيح لتحطيم هذا الرقم القياسي قريبا.

وأدى هذا الشعور إلى ارتفاع مثير للإعجاب في أسعار البيتكوين، حيث كثرت التوقعات بأن هذا الارتفاع الحالي قد يدفع العملة إلى مستوى 50,000 دولار هذا الشهر.

شباط الصعودي تاريخيا

إذا حكمنا من خلال تاريخ سعر البيتكوين، فقد كان شهر شباط/فبراير دائما شهرا صعوديا للعملة، وإذا كرر التاريخ نفسه، فمن المحتمل أن تسجل العملة متوسط ​​نمو بنسبة 14٪ حتى نهاية هذا الشهر.

سيؤدي هذا إلى رفع سعر العملة بشكل مريح إلى نطاق 50,000 دولار وربما يصل إلى مستويات جديدة.

كذلك، بدأت معنويات تنصيف عملة البيتكوين بالفعل بالتأثير مع التأثيرات المكملة لازدهار صناديق الاستثمار المتداولة.

وبشكل عام، تسير البيتكوين على الطريق الصعودي وتحافظ على اتجاهات نموها الحالية مع توقع المزيد من الارتفاع في المستقبل القريب.

المصدر | U.today