توقعات بارتفاع البيتكوين إلى 150ألف دولار هذا العام

العملات الرقمية

توقعات بارتفاع البيتكوين إلى 150ألف دولار هذا العام وفقا لثلاثة محفزات رئيسية

23 شباط 2024 17:40

يتوقع خبير السوق في Fundstrat، توم لي، أن يصل سعر البيتكوين إلى 150 ألف دولار في عام 2024.

ويتوقع توم لي، أن يرتفع سعر البيتكوين ثلاث مرات هذا العام، كما أوضح خلال ظهوره في الحلقة الأخيرة من برنامج Squawk Box على قناة CNBC.

وحدد الخبير ثلاثة عوامل رئيسية من المحتمل أن تؤدي إلى ارتفاع سعر العملة الرقمية الرائدة هذا العام.

والمحفز الأول الذي تحقق بالفعل – صناديق الاستثمار المتداولة للبيتكوين، حيث تسمح هذه المنتجات المتداولة في البورصة للمستثمرين بالمراهنة على سعر البيتكوين دون الاضطرار فعليا إلى شراء البيتكوين.

في 11 كانون الثاني/يناير، أعطت هيئة الأوراق المالية والبورصات بقيادة غاري جينسلر الضوء الأخضر لصناديق البيتكوين المتداولة.

وتضمنت قائمة المصدرين بعضا من أكبر شركات إدارة الصناديق في الولايات المتحدة – BlackRock، وArk Invest، وFidelity، وVanEck.

ووفقا لتقرير VanEck، بلغ حجم التداول اليومي الأخير لصندوق البيتكوين ETF الخاص بها 399,923,600 دولار.

وأشار لي إلى أن صناديق البيتكوين المتداولة ستبدأ في جمع BTC من السوق، مما يؤدي إلى زيادة الطلب عليها.

وقال توم لي إن السبب الثاني هو اقتراب تخفيض عملة البيتكوين إلى النصف، الأمر الذي سيؤدي إلى صدمة في العرض.

ويقام حدث التنصيف "الهالفينغ" كل أربع سنوات للعملات الرقمية القائمة على إثبات العمل.

وسيؤدي ذلك إلى تقليل كمية البيتكوين المعدّنة لكل كتلة إلى النصف – من 6.25 حاليا إلى 3.125 BTC بعد التنصيف في نيسان/أبريل.

والسبب الثالث المهم، الذي من المحتمل أن يكون محركا رئيسيا لأسعار البيتكوين هو أسعار الفائدة التي من المتوقع أن يبدأ الاحتياطي الفيدرالي في تخفيضها.

وأوضح لي أن أسعار الفائدة المنخفضة مفيدة للأصول ذات المخاطر، وتعتبر البيتكوين أحد الأصول الخطرة من قبل وول ستريت والبنوك.

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، كشف المستثمر ورجل الأعمال روبرت كيوساكي، المعروف لدى الكثيرين بكتابه "الأب الغني والأب الفقير" حول الثقافة المالية، توقعات متفائلة للغاية بشأن البيتكوين.

وفي تغريدة توقّع أن يرتفع الذهب الرقمي إلى 100,000 دولار بحلول حزيران/يونيو من هذا العام، أي بعد شهرين فقط من تنصيف البيتكوين.

المصدر | U.today