ارتفاع تدفقات البيتكوين من المنصات المركزية إلى أعلى مستوياتها خلال 8 أشهر

العملات الرقمية

ارتفاع تدفقات البيتكوين من المنصات المركزية إلى أعلى مستوياتها خلال 8 أشهر

25 شباط 2024 17:12

يتم تداول البيتكوين حاليا عند 51,722 دولار، ولا يزال سعرها يتراوح حول مستوى 52,000 دولار خلال الأسبوع الماضي.

وعلى الرغم من حركة الأسعار الجانبية، أظهرت البيانات من الأسبوع الماضي توقعا صعوديا بين المستثمرين.

وأظهرت البيانات الواردة من منصة التحليلات IntoTheBlock أنه تم سحب ما يزيد عن 540 مليون دولار من عملة البيتكوين من المنصات المركزية الأسبوع الماضي، وهو أعلى صافي تدفق خارجي في ثمانية أشهر.

وتشير التدفقات الخارجية الكبيرة مثل هذه عادة إلى أن كبار المستثمرين ينقلون عملة البيتكوين الخاصة بهم إلى مساحة تخزين خاصة استعدادا لتأرجح كبير في الأسعار حيث يواصل حاملو البيتكوين توقع الارتفاع مع اقتراب شهر شباط/فبراير من نهايته.

أعلى التدفقات الأسبوعية من المنصات

شهدت عملة البيتكوين ارتفاعا بنسبة 29% خلال 30 يوما، ويبدو أن العملة الرقمية لا تظهر أي علامة على إنهاء هذا الارتفاع قريبا، حيث تشير مؤشرات مختلفة إلى الاتجاه الصعودي. أحد هذه المؤشرات هو الكم الهائل من صافي تدفقات البيتكوين الخارجة من المنصات.

والجدير بالذكر أن IntoTheBlock تكشف أن صافي التدفقات الأسبوعية للبيتكوين من المنصات آخذة في الارتفاع منذ إطلاق صناديق الاستثمار المتداولة في كانون الثاني/يناير.

وهذا الأسبوع، بلغ صافي التدفقات الخارجة 540 مليون دولار، وهو أعلى مبلغ منذ حزيران/يونيو 2023.

وعندما تترك عملة البيتكوين منصات التداول، فهذا يشير عادة إلى أن المستثمرين يتطلعون إلى الاحتفاظ بها على المدى الطويل.

كما تقلل التدفقات الخارجية أيضا من كمية البيتكوين المتاحة للبيع في المنصات، مما قد يؤدي إلى ارتفاع السعر بشكل أكبر.

بالإضافة إلى ذلك، تدعم المؤشرات من منصات التحليلات الأخرى الاتجاه الصعودي، ووفقا لمخطط Glassnode الذي شاركه محلل العملات الرقمية علي مارتينيز، حافظ التراكم حول مستوى السعر من 51,000 دولار إلى 52,000 دولار على قوته بشكل كبير.

وكشفت بيانات Santiment عن نمط من التراكم بين كبار مستثمري البيتكوين.

فقد زادت كمية حيتان البيتكوين التي تمتلك أكثر من 1000 BTC بمقدار 147 محفظة، بزيادة 7.4٪ منذ بداية شباط/فبراير.

وبطبيعة الحال، يمكن ربط التراكم بشراء المستثمرين المزيد من البيتكوين من المنصات وتحويلها للخارج، مما يؤدي إلى زيادة تدفقات المنصات المركزية CEX إلى الخارج.

طريق البيتكوين إلى 60 ألف دولار

في حين أن التدفقات الخارجة وحدها لا تضمن ارتفاع الأسعار، تشير عوامل السوق الحالية إلى وصول عملة البيتكوين إلى 60 ألف دولار قبل حدث التنصيف "الهالفينغ" التالي في نيسان/أبريل.

وتتمحور غالبية ارتفاع أسعار البيتكوين حول صناديق الاستثمار المتداولة، مما يزيد من الاهتمام المؤسسي بسوق العملات الرقمية. فقد أطلقت صناديق الاستثمار المتداولة هذه العنان لموجة من رأس المال الجديد في سوق البيتكوين، مما دفعها إلى تجاوز مستويات الأسعار الرئيسية المختلفة.

المصدر | Bitcoinist