عملة XRP تستعد لـ "التقاطع الذهبي".. ما هي شروط تحقيق ذلك؟

العملات الرقمية

عملة XRP تستعد لـ "التقاطع الذهبي".. ما هي شروط تحقيق ذلك؟

1 آذار 2024 13:29

تستعد عملة XRP حاليا لحدث فني محوري: تشكيل "تقاطع ذهبي" على مخطط XRP/USDT.

ويظهر هذا النمط عندما يعبر المتوسط ​​المتحرك على المدى القصير فوق المتوسط ​​المتحرك على المدى الطويل، مما يشير عادة إلى احتمال حدوث انعكاس كبير في الاتجاه الصعودي.

ومن خلال تحليل حركة السعر الأخيرة لـXRP، نرى العملة تحاول التحرر من خطورة متوسطاتها المتحركة. بعد فترة من الحركة الجانبية، بدأت XRP في إظهار علامات الزخم الصعودي.

ويقترب المتوسط ​​المتحرك لمدة 50 يوما من المتوسط ​​المتحرك لمدة 200 يوم، مما يشير إلى إمكانية تشكيل "التقاطع الذهبي" في المستقبل القريب، وقد يشير هذا التطور إلى بداية اتجاه تصاعدي طويل المدى.

تقف المقاومة الحالية لـ XRP ثابتة عند مستوى 0.60 دولار، وقد يؤدي اختراقها إلى إعطاء مصداقية للقوة التنبؤية للتقاطع الذهبي.

ويذكر أن مستويات الدعم حول علامة 0.55 دولار، قوية مما يوفر أساسا للسعر للبناء عليه.

في السيناريو الصعودي، إذا تحقق "التقاطع الذهبي"، فقد نشهد ارتفاعا كبيرا، مع احتمال قيام XRP بإعادة اختبار الارتفاعات السابقة وجذب استثمارات جديدة إليها.

وسيتم دعم هذه التنبؤ بشكل أكبر من خلال زيادة الحجم، مما يشير إلى تزايد الاهتمام والاستثمار في XRP.

على الجانب الآخر، قد يتضمن السيناريو الهبوطي اختراقا كاذبا، حيث تفشل XRP في الحفاظ على مسارها الصعودي، مما يتسبب في إجهاض "التقاطع الذهبي". يمكن أن يؤدي مثل هذا السيناريو إلى ارتداد سريع إلى مستويات دعم أقل، مما قد يؤدي إلى إضعاف معنويات المستثمرين.

ولذلك، يبقى احتمال ظهور "تقاطع ذهبي" على الرسم البياني لـ XRP، مشروطا باستمرار ضغط الشراء الحالي ومعنويات السوق.

المصدر | U.today