دينا تتحدث عن طقوسها قبل الرقص وتكشف سراً خطيراً عن بديعة مصابني

فن ومشاهير

دينا تتحدث عن طقوسها قبل الرقص وتكشف اسم كتابها الخاص

7 آذار 2024 11:41

كشفت الفنانة دينا أسباب نشرها كتابها الخاص ((حريتي في الرقص)) بفرنسا وعدم طرحه في الأسواق المصرية، كما شاركت الجمهور بتفاصيل طقوسها المعتمدة قبل البدء في الرقص، وذلك خلال استضافتها في حلقة جديدة من برنامج ((أسرار النجوم)) للإعلامية أنجي علي.

دينا تكشف طقوسها المعتمدة قبل الرقص

قالت النجمة المصرية دينا أن الرقص مهنة مرهقة وصعبة أكثر من التمثيل، مشيرة إلى صعوبة تجسيد الموسيقى والتعبير عنها بالجسد، وبسؤالها عن الطقوس التي تعتمدها قبل الصعود إلى المسرح والبدء في الرقص.

أشارت إلى أنها تبدأ بالإحماء كي تحافظ على مرونة عضلاتها وكي لا تصاب بالتعب، ومن ثم تدعو بدعاء خاص، ألا وهو: "الله خير حافظ وهو أرحم الراحمين من أمامي وورائي وفوقي وتحتي الله أكبر الله أكبر الله أكبر".

دينا تتمنى تجسيد شخصية الراقصة شفيقة القبطية

وبسؤالها عن الشخصية الشهيرة التي ترغب في تجسيدها في عمل درامي، أكدت رغبتها الشديدة في احياء شخصية الراقصة شفيقة القبطية، وتسليط الضوء على سيرتها الذاتية.

وحول الشخصية الأخرى التي قد تجذبها، أوضحت دينا أنها حال أرادت احياء سيرة فنانة أو راقصة أو مشهورة ما، فستسعى إلى انتقاء شخصية تاريخية من الزمن البعيد، وذلك لكون كل الشخصيات الحديثة المراد تجسيدها في أعمال درامية، مقرونة برضا وتدخلات ورثتها وأحفادها.

وصرَّحت: " في كتير شخصيات ممكن أعملها مثل هدى الشعراوي ووردة الجزائرية، لكن مش عايزة، أولاً عشان في هذا الزمن كانت الست متبهدلة، وثانياً عشان ما حدش من الورثة بيقبل يقول الحقيقة، عشان كده بتطلع القصة ضعيفة".

وتابعت: "عشان كده نعمل بعيد عن هنا، عشان البعيد بيتقال عنه الحقيقة، مثلاً بديعة مصابني جسدت قصتها في أعمال كتير، لكن مش اللي ذُكر الحقيقة، لأن الحقيقة من بشاعتها مش حد هـ يعرف يعملها، أنا قرأت قصتها الحقيقية وللأسف عندنا في مصر ما فيش كتب عن الرقص وعن الراقصات، وحقيقة لما قرأت قصتها أنا بكيت من بشاعة قصتها".

دينا تطرح سيرتها الذاتية في كتاب ((حريتي في الرقص)

وأبدت الفنانة الاستعراضية والممثلة دينا خلال حوارها مع مواطنتها أنجي علي ضمن برنامج ((أسرار النجوم)) أسفها الشديد لعدم اهتمام المجتمع المصري بفن الرقص وعدم القراءة عنه وتغييب قصص الراقصات الشهيرات.

وأكدت أنها وبسبب ذلك، قامت قبل فترة بطرح سيرتها الذاتية في كتاب ((حريتي في الرقص))، موضحة أنها أصدرته وطرحته في فرنسا بعيداً عن مصر، وأبدت أسبابها قائلة: " عشان أخدت جوائز عن الرقص من بلدان كتير إلا من جوائز مصر، حتى في التمثيل حصلت على جوائز كتير لكن ما فيش ولا جائزة من مصر، وده رغم أني ضحيت كتير عشان المهنة دي، ولكن لم أُكرم في بلدي".

أعمال دينا الجديدة

يذكر أن آخر أعمال الفنانة دينا على صعيد التمثيل، كان فيلم ((الملكة)) الذي دارت قصته في إطار كوميدي، حيث تتعرض سيدة أعمال تدعى ((ماجدة)) للعديد من المضايقات، لكنها تنجو من محاولات أعدائها لإيذائها، وتستطيع الحصول على كامل حقها منهم.

وفيلم ((الملكة)) من تأليف هشام هلال وأحمد رمزي، وإخراج سامح عبد العزيز وبطولة كل من: "هالة صدقي، رانيا يوسف، باسم سمرة، كريم عفيفي، شيرين رضا" وآخرون. 

النهضة نيوز