ياسمينا زيتون تفوز بلقب وصيفة ملكة جمال العالم لعام 2024

فن ومشاهير

مشاهير لبنان يحتفلون بتتويج ياسمينا زيتون وصيفة أولى لملكة جمال العالم

10 آذار 2024 11:07

توجت ملكة جمال لبنان ياسمين زيتون، بلقب الوصيفة الأولى لـ ملكة جمال العالم لعام 2024، وذلك في الحفل الذي أقيم مساء أمس السبت، في مدينة مومباي الهندية.


ياسمينا زيتون وصيفة ملكة جمال العالم لعام 2024

وبعد فوز ياسمينا زيتون بلقب وصيفة أولى لملكة جمال العالم لعام 2024، احتفل اللبنانيون عموماً ومشاهير الفن والسياسة والإعلام خصوصاً بالحدث اللبناني العالمي.

حيث أعربوا عن سعادتهم الكبيرة بحصد ابنة الجنوب اللبناني، المركز الثاني في المسابقة العالمية للجمال المرتبطة بإثبات المتسابقات لأنفسهنَّ من خلال أجوبة هادفة وتبنيهم لقضايا مجتمعية تنموية داعمة.

مشاهير لبنان يحتفلون بحصد ياسمينا زيتون لقب وصيفة أولى لملكة جمال العالم

فغرد البرلماني طوني فرنجية عبر حسابه الرسمي في تطبيق ((X)): "ياسمينا زيتون الوصيفة الأولى لملكة جمال العالم 2024.. لبنان بيلبقله الجمال والنجاح".

وأكدت فيرا يمين، وهي العضو السياسي في تيار المردة، أن لبلدها مساحة من جمال، وهنأت مواطنتها قائلة: "ودائماً للبنان مساحة من جمال.. مبروك ياسمينا زيتون".

وأشار المحامي والمحلل السياسي جوزيف أبو فاضل في تدوينة مقتضبة إلى أهمية خبر تتويج ياسمين زيتون بهذا اللقب الجمالي في ظل الأحداث السائدة وتصاعد وتيرة الاعتداءات الإسرائيلية في الجنوب اللبناني.

إذ غرد: "ألف مبروك، خبر من بلاد السند والهند والبهارات يثلج صدور اللبنانيات واللبنانيين في عز حروب المنطقة.. ياسمينا زيتون ملكة جمال لبنان.. الوصيفة الأولى لملكة جمال العالم 2024".

بينما احتفت ناشرة موقع ((Lebcn News))، الإعلامية رودا بدر بهذا الفوز اللبناني الجمالي المتجاوز لتقييمات الشكل وصولاً إلى العقل والقلب، حيث أشادت بثقافة وإنسانية ياسمينا زيتون، اللذان زادا جمالها جاذبية ودعما رصديها للوصول والمنافسة على اللقب العالمي.

حيث كتبت: "رفعت علم الثقافة والإنسانية على منصة جمال العالم ففاقتهن جمالاً وذكاءً ووطنية، هنيئاً لنا وهنيئاً لوطننا بكِ، مبروك لملكة جمال لبنان ياسمينا زيتون فوزها بلقب وصيفة أولى لملكة جمال العالم..".

وأشارت رودا بدر في نهاية تدوينتها المقتضبة إلى أن ياسمينا، ما هي إلا مثال حقيقي لبلدها لبنان، مضيفة: "هذا هو لبنان المنارة، الرسالة، الصمود والانفتاح، وسيبقى رغماً عن أنوف الحاقدين".

بينما وصفت الصحافية يمنى فواز، خبر تتويج ياسمينا زيتون بالضوء الساطع المفاجئ الذي يأتي ليضيء عتمة الليل، قائلة: "لمعة ضو بسما الجنوب.. مبروك ياسمينا زيتون، ابنة الجنوب، لقب الوصيفة الأولى عالمياً.. وحلو كلامك الحلو عن لبنان والمرأة اللبنانية".

فيما غردت الإعلامية إيمان إبراهيم عبر حسابها الشخصي بهذه المناسبة، قائلة: "ملكة جمال لبنان ياسمينا زيتون وصيفة أولى لملكة جمال العالم.. مبروك لبنان الجمال.. مبروك ياسمينا".

في حين أعربت الإعلامية والنجمة اللبنانية كارين سلامة عن سعادتها الكبيرة لحد البكاء، مغردة: "لبنان الجمال والذكاء والرقي.. عم ببكي فرح على بلد لم يرى شعبه سوى المآسي على مدى عقود على بلد وشعب يعشقون الحياة والحياة تعشقهم".

وأوضحت: "يمكن لبعض سخافة يلي صار لأنه يعكس عشقهم للحزن والحقد من تحت الأنقاض.. ننهض أنه لبنان الرسالة..".

أما مقدمة البرامج الحوارية الاجتماعية رابعة الزيات، فقد توجهت لملكة جمال لبنان، ياسمينا زيتون المنتخبة وصيفة أولى لملكة جمال العالم، قائلة: "أفرحتِ قلوبنا المتعبة".

نجوم لبنان يعلقون على تتويج ياسمينا زيتون بلقب وصيفة أولى لملكة جمال العالم

وبالنسبة لنجمات ونجوم الفن اللبناني، لم يختلف موقفهم عن أبناء جلدتهم من أهل السياسة والإعلام، إذ أكدوا أن الجمال وليد لبنان ولطالما ارتبط ببلاد الأرز، حيث كتبت الفنانة نجوى كرم: "مش جديد على لبنان يصَدِّر جمال.. شو نسيتوا مين هو لبنان؟.. مبروك ياسمينا زيتون".

وأكدت الممثلة والمغنية نيكول سابا على كلام نجوى كرم، مغردة: "مبروك ياسمينا زيتون وصيفة أولى لملكة جمال العالم.. طول عمره لبنان واجهة للجمال والشياكة وياسمينا وصلت الرسالة شكلاً ومضموناً وكلاماً".

وربطت النجمة سيرين عبد النور الجمال بالذكاء، مؤكدة أن الذكاء أساس الجمال، قائلة: "الذكاء هو الجمال.. مبروك حلوتنا".

فيما غردت نجمة الدراما العربية المشتركة ورد الخال، قائلة: "مبروك لياسمينة لبنان تتويجها وصيفة أولى لملكة جمال العالم.. إنجاز جميل للبناننا الأجمل، حققته اليوم حلوتنا".

أما المخرج والكاتب نصر فقيه، كتب: "دخيل جمال اللبنانيات ولبنان.. ياسمينا زيتون الوصيفة الأولى لملكة جمال العالم".

رسالة ياسمينا زيتون للبنانيين

وكانت ملكة جمال لبنان المنتخبة لعام 2022، قد وجهت رسالة إلى اللبنانيين قبل انطلاق فعاليات ختام حفل انتخاب ملكة جمال العالم لعام 2023، بنسخته الحادية والسبعين، أوضحت فيها أنها تسعى إلى إبراز صورة تشبه اللبنانيين كافة والحب الذين يدفعهم للحياة رغم الصعوبات.

وأكدت أنها تسعى إلى إظهار الذكاء والثقافة التي يتمتع بها اللبنانيون، إضافة إلى الإنجازات التي من المأمول أن يتم استثمارها بأساليب أفضل. 

النهضة نيوز