ماغي بو غصن تستفز النشطاء بشخصية "يسار"

فن ومشاهير

ماغي بو غصن تتصدر بشخصية "يسار" والجمهور يشيد بأدائها وبقصة مسلسل "ع أمل"

15 آذار 2024 11:23

تصدر اسم الفنانة ماغي بو غصن ترند وسوم تطبيق (X)، خلال الساعات القليلة الماضية بالتزامن مع بدء عرض الحلقة الرابعة من مسلسلها الجديد "ع أمل" الذي تجسد فيه شخصية "يسار".

إذ حرص النشطاء على إبداء آرائهم الإيجابية بقصة المسلسل وبالدور الذي تقدمه ماغي، وذلك في تدوينات مقتضبة، غردوا بها عبر حساباتهم الرسمية الناشطة في التطبيق.

إشادات واسعة بمسلسل ماغي بو غصن الجديد "ع أمل"

حيث أكد الصحافي زاريه باريكيان أن مسلسل "ع أمل"، ما هو إلا انعكاس لواقع المرأة اللبنانية في بعض البيئات المجتمعية الحاضرة، وأشار إلى قوة الدراما اللبنانية وقدرة صناعها وطواقمها في تجسيد مرارة واقع المرأة اللبنانية بدقة وحرفية عالية.

إذ غرد: "مسلسل ع أمل، بينقل واقع مجتمعات لبنانية بعدها لهلأ موجودة وبتسيء للمرأة، هيدا جواب للممثل باسم ياخور يلي انتقد الدراما اللبنانية، وقال أنها ما بتعكس الواقع، بالعكس عنا مسلسلات وصلت الواقع بطريقة حقيقية وبدقة".

وأشاد مدير موقع Oromedia1 بأداء النجمة ماغي بو غصن وقدرتها على تجسيد شخصيات مختلفة عن بعضها البعض، مغرداً: " على 3 مواسم ونحن مغرومين بشخصية سحر، بمسلسل للموت، واليوم جاية يسار بكل قوتها واحترافية، ماغي بو غصن تحببنا بشخصيتها الجديدة، مسلسل ع أمل واضح رح يكون من المفضلين عندي مبروك العمل.. بالتوفيق".

وهو ما أثار تفاعل كاتبة العمل، السيناريست نادين جابر التي أعربت عن امتنانها الكبير للصحافي اللبناني وعن تقديرها الشديد لرأيه واهتمامها به.

بينما أشارت "الدكتورة سمية" وهي طبيبة جزائرية ومتابعة دائمة لأعمال النجمة اللبنانية ماغي بو غصن، إلى جمالية وواقعية قصة مسلسل "ع أمل"، قائلة: "يسار الأم، قلبها يتخبط بين بنت ربتها على الصدق، حرية الرأي والنقاش والثانية تربت في وسط ظالم متعصب، بين بنت قوية بتواجه والثانية ما بقى في عندها ثقة بحالها ومنعزلة عن العالم، بين ملاك وفرح قصة تعكس مئات القصص بهل عالم.. ع أمل يتغير الواقع".

شادي منصور يشيد بأداء ماغي بو غصن في مسلسل "ع أمل"

فيما أكد مؤسس "دار زمكان" للطباعة والنشر، الأستاذ شادي منصور، أن النجمة ماغي بو غصن زادت من رفعة الدراما اللبنانية وجعلتها منافسة للدراما العربية.

وكتب: "ماغي بو غصن من الفنانات يلي بينشد الضهر فيهم، ويلي عم تحط الدراما اللبنانية بالمرتبة الأولى بالتوازي مع الدراما العربية بمختلف أنواعها، ع أمل مسلسل يناقش أهم وأكثر القضايا حساسية بمجتمعاتنا، ألا وهي العنف القائم على النوع الاجتماعي".

وأضاف شادي منصور: "إن شاء الله يكون هيدا المسلسل حملة توعية وعلى مدى 30 يوم اتجاه هيدي القضية، واتجاه جرائم الذكورية يلي راح ضحيتها آلاف النساء والأمهات المغدورات والمظلومات".

وأثنى ناشط على جمالية العمل بكل تفاصيله، مغرداً: "مسلسل ع أمل كتير حلو لهلّق، بيعالج قضايا ومواضيع بعدا للأسف لليوم موجودة بالمجتمع ومهم إنه يتضوّى عليها، كتير في تشويق بالأحداث، وكلام الشارة كتير لابق على قصة المسلسل".

وأوضحت متابعة تأثرها الشديد في العمل، قائلاً: "عنجد ما بعرف شو بقول بس هل مسلسل كتير بدو يبكيني لأن كتير مليان مشاعر وحب، عنجد ما في أصعب من شعور الواحد ما يكون عنده أم أو بعيد عنها، ست ماغي إبداعك بجنن متل كل مرة".

وغردت ناشطة: "حبكة الأحداث نار، يسار عم تترك أثر فني وعاطفي للمشاهد بتخلي يكمل الحلقة ويبقى متحمس للحلقة التالية بنفس الحماس وعلى الفكرة هي تمثل جزء من حقيقة مجتمعنا المتمسكة بعاداتها وتقاليدها المتزمتة".

موعد عرض والقنوات الناقلة لمسلسل ع أمل

يشار إلى أن مسلسل "ع أمل" يعرض على شاشة قناة MTV في تمام الساعة الثامنة والنصف من مساء كل يوم، طيلة شهر رمضان المبارك. 

النهضة نيوز