الرئيس التنفيذي السابق لـ منصة FTX للعملات الرقمية يواجه حكما بالسجن لمدة تصل إلى 50 عاما

العملات الرقمية

الرئيس التنفيذي السابق لـ منصة FTX للعملات الرقمية يواجه حكما بالسجن لمدة تصل إلى 50 عاما

16 آذار 2024 16:55

اقترح المدعون العامون في قضية الاحتيال المرفوعة ضد الرئيس التنفيذي السابق لمنصة FTX المنحلة، سام بانكمان فريد (SBF)، حكما بالسجن على المحكمة.

ويأتي هذا التطور في الوقت الذي من المقرر أن يصدر فيه الحكم على ملياردير العملات الرقمية السابق في وقت لاحق من هذا الشهر.

وبحسب المذكرة التي قدمت يوم الجمعة 15 آذار/مارس إلى القاضي لويس كابلان، يقترح المدعون عقوبة تتراوح بين 40 إلى 50 عاما على بانكمان فريد.

ويواجه مؤسس FTX ما يصل إلى 100 عام في السجن بعد إدانته بجميع تهم الاحتيال السبعة الموجهة إليه.

وكشف المدعوم أن SBF هو العقل المدبر لواحدة من أكبر مخططات الاحتيال في السنوات الأخيرة، وقارنوا أفعاله بأفعال بيرني مادوف.

وكان مادوف ممولا أمريكيا يُزعم أنه أدار أكبر مخطط بونزي (احتيالي) معروف في التاريخ، بقيمة تقدر بنحو 65 مليار دولار.

وبالنظر إلى حجم ومدة الجرائم المالية التي ارتكبها سام بانكمان فريد، يعتقد المدعون أن الحكم عليه بالسجن لمدة تتراوح بين 40 إلى 50 عاما "شديد بما يكفي" لردع الآخرين عن ارتكاب مثل هذه الجرائم.

وأشاروا إلى أن ذلك لن يسمح للمتهم بالعودة إلى الحرية إلا بعد أن يتأكد المجتمع من أنه لن تتاح له الفرصة للعودة إلى الاحتيال والخداع.

وشدد محامو الحكومة أيضا في وثيقة المحكمة المؤلفة من 116 صفحة على مدى فظاعة رئيس FTX السابق في أنشطته الاحتيالية.

وجاء في جزء من المذكرة: "حتى الآن يرفض بانكمان فريد الاعتراف بالخطأ الذي ارتكبه".

وفي نهاية المطاف، خلص المدعون إلى أن سام بانكمان فريد يستحق "عقوبة شديدة، تتناسب مع دوره في هذا الاحتيال التاريخي". ويعتقد أن الحكم بالسجن لمدة تتراوح بين 40 إلى 50 سنة هو الحكم المثالي الصحيح في هذه القضية.

ويذكر أن المستشار القانوني لسام بانكمان فريد اقترح على المحكمة أن يُحكم على المدعى عليه بالسجن لمدة تتراوح بين خمس سنوات وست سنوات ونصف.  

المصدر | Bitcoinist