البيتكوين تتراجع إلى 63 ألف دولار

العملات الرقمية

وسط ترقب الخطوة التالية للاحتياطي الفيدرالي.. البيتكوين تتراجع إلى 63 ألف دولار

19 آذار 2024 14:16

انخفضت قيمة عملة البيتكوين إلى مستوى 62,355 دولار، اليوم، حيث شهدت انخفاضا بأكثر من 7٪ مقابل الدولار الأمريكي خلال الـ 24 ساعة الماضية وانخفاضا بنسبة 12.4٪ في الأسبوع الماضي.

وأدى هذا التراجع إلى تصفية عدد كبير من مراكز شراء البيتكوين، حيث تمت تصفية أكثر من 180 مليون دولار منذ يوم أمس.

بعد أن وصلت إلى ذروتها عند 73,794 دولار، انخفضت عملة البيتكوين بنسبة 14٪ لتصل إلى 63,000 دولار.

وعلى مدار الـ 24 ساعة الماضية، شهدت BTC انخفاضا بنسبة 7٪، لتتأرجح بين 68,526 دولار و62,355 دولار.

وحاليا، تبلغ القيمة السوقية لعملة البيتكوين حوالي 1.23 تريليون دولار، وشهدت العملة الرقمية حجم تداول قدره 66.22 مليار دولار خلال اليوم الأخير.

وتشمل أهم أزواج التداول لـ البيتكوين _ FDUSD، وUSDT، وUSD، وUSDC، مع ظهور الوون الكوري الجنوبي باعتباره خامس أكبر زوج، يوم الثلاثاء.

ويمثل الوون 1.92% من جميع عمليات تداول البيتكوين، بينما يشكل الدولار الأمريكي 12.94%. على الرغم من أن متوسط ​​السعر العالمي يحوم ما يزيد قليلاً عن 63,000 دولار، إلا أن سعر البيتكوين في كوريا الجنوبية لا يزال مرتفعا عند 70,490 دولار.

كما أثر الانخفاض في قيمة BTC أيضا على سوق العملات الرقمية الأوسع، والتي شهدت انخفاضا إجماليا بنسبة 8.19% منذ أمس.

من جهته، قال سيمون بيترز، محلل السوق لدى إيتورو، لموقع Bitcoin.com News: "على الرغم من أن التراجع كبير من حيث القيمة بالدولار، فمن الطبيعي تماما رؤية تراجعات بهذه النسبة".

وأضاف: "من الناحية التاريخية، شهدنا عمليات انخفاض أو تراجعات تصل إلى 30٪ خلال أسواق البيتكوين الصاعدة. والسؤال الآن هو ما إذا كان السعر قد تراجع بما يكفي للمستثمرين لشراء الانخفاض، أو ما إذا كانت السعر سيستمر في انخفاضه.

وتابع بيترز: "يتحول الاهتمام الآن إلى اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة هذا الأسبوع، ولا سيما المؤتمر الصحفي مع رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول يوم الأربعاء، والذي قد يؤثر على اتجاه أسواق العملات الرقمية على المدى القصير.

إلى جانب اجتماع الاحتياطي الفيدرالي، الأربعاء، يختتم بنك اليابان (BOJ) أيضا سياسة سعر الفائدة السلبية، وهو الموقف الذي استمر منذ عام 2016.

ويحدد بنك اليابان هدفا جديدا لسعر الفائدة على المدى القصير في شريحة 0-0.1٪. وتطبيق فائدة بنسبة 0.1% على الاحتياطيات، إلى جانب الابتعاد عن استراتيجية التحكم في عائدات السندات.

إن تأثير التطورات الاقتصادية هذه على عملة البيتكوين وسوق العملات الرقمية الأوسع لم يتكشف بعد.

ومن الجدير بالذكر، أن شركة QCP Capital أشارت إلى أنه "لأول مرة منذ فترة، شهدت صناديق الاستثمار المتداولة في البيتكوين (ETFs) لليلة واحدة تدفقات خارجة بقيمة -154.3 مليون دولار".

المصدر | Bitcoin.com.News