البيتكوين تقفز بأكثر من 7 آلاف دولار

العملات الرقمية

بعد الاجتماع الأخير للاحتياطي الفيدرالي.. البيتكوين تقفز بأكثر من 7 آلاف دولار

21 آذار 2024 10:45

كانت السوق بأكملها في حالة يرثى لها قبيل اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة، ولكن الأمور انقلبت الآن.

شهد سعر البيتكوين مسارا هبوطيا لعدة أيام متتالية، وتايع انخفاضه إلى أقل من 61,000 دولار أمس وسط مخاوف مما سيعلنه البنك المركزي الأمريكي فيما يتعلق بسياسته النقدية.

ولكن، يوم أمس، عندما تبين ان الاحتياطي الفيدرالي لن يجري أي تغييرات مهمة، بدأت العملة الرقمية في التعافي وحذت بقية السوق حذوها.

يذكر أنه صباح أمس، تراجعت عملة البيتكوين إلى أدنى سعر لها خلال أكثر من أسبوعين بأقل من 61,000 دولار. وقد حدث هذا وسط استمرار جني الأرباح من قبل مجموعة معينة من المستثمرين، مثل القائمين بالتعدين، والتدفقات الخارجة الكبيرة لصناديق البيتكوين المتداولة في البورصة.

تعافت عملة البيتكوين خلال الـ 12 ساعة التالية بحوالي ألف دولار. ومع ذلك، جاء التحسن الفعلي بعد الاجتماع الثاني للجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة (FOMC) لهذا العام، والذي قال فيه رئيس مجلس الإدارة جيروم باول إن البنك المركزي لن يرفع أسعار الفائدة أكثر من ذلك، على الأقل في الوقت الحالي.

وكرد فعل، شهدت البيتكوين ارتفاعا فوريا بنسبة 4٪، تلتها زيادة تدريجية إلى أكثر من 68,000 دولار. هذا يعني أن العملة أضافت أكثر من 7,000 دولار في أقل من يوم واحد.

على الرغم من فقدان بعض المكاسب، لا تزال عملة البيتكوين أعلى من 67,000 دولار، مما يعني أنها ارتفعت بنسبة 9٪ خلال اليوم.

وقد حذت معظم العملات البديلة حذوها، حيث ارتفعت ETH بنسبة 13٪ إلى أكثر من 3,500 دولار، وأضافت عملة سولانا 15٪ لتصل إلى 190 دولار، في حين ارتفعت DOGE بنسبة 20٪ وتستقر فوق 0.15 دولار.

ويشار إلى أن تحركات الأسعار المتقلبة هذه أضرت بالمتداولين ذوي الرافعة المالية الكبيرة، حيث تم إنهاء ما يقرب من 100,000 في اليوم الماضي. تبلغ القيمة الإجمالية للمراكز المصفاة أكثر من 320 مليون دولار، في حين أن أكبر صفقة كانت على بينانس – بقيمة 7 ملايين دولار.

المصدر | CryptoPotato