صناديق البيتكوين المتداولة تشهد تدفقات خارجية لليوم الرابع

العملات الرقمية

صناديق البيتكوين المتداولة تشهد تدفقات خارجية لليوم الرابع

22 آذار 2024 16:25

شهدت الصناديق المتداولة في البورصة للبيتكوين اليوم الرابع على التوالي من إجمالي التدفقات الخارجية مع استمرار تراجع العملة الرئيسية.

وفي 21 آذار/مارس، شهدت صناديق البيتكوين المتداولة الفورية العشرة التي تم إطلاقها حديثا تدفق خارجي صافي قدره 94 مليون دولار.

وعلى الرغم من أن الرقم أقل من الأيام الثلاثة السابقة، إلا أنه يمثل يوما آخر تم فيه سحب الأموال من منتجات الاستثمار المؤسسي.

وبلغ إجمالي تدفقات الأموال الخارجة في أيام 18 و19 و20 آذار/مارس، 154 مليون دولار، و326 مليون دولار، و261 مليون دولار على التوالي، وفقا لشركة Farside Investors. ويبلغ صافي إجمالي التدفقات الخارجة لهذا الأسبوع حاليا 836 مليون دولار، ولم يتم تضمين أرقام يوم الجمعة بعد.

تدفقات صناديق البيتكوين المتداولة الخارجة

شهدت Grayscale، التي كانت تنزف BTC طوال الشهر، تدفقا خارجيا إضافيا بقيمة 359 مليون دولار في 21 آذار/مارس.

وعلق محلل الصناعة جيمس سيفارت قائلا: "لقد خسر GBTC 42.3% من أسهمه منذ أن تحول إلى صندوق استثمار متداول".

ويمتلك GBTC حاليا 355,759 BTC، بعد أن خسر 264,214 BTC منذ التحويل. إجمالي التدفق الخارجي من Grayscale حتى الآن هذا الأسبوع هو 1.83 مليار دولار.

تباطؤ تدفقات BlackRock

منعت شركة BlackRock، التي أعلنت مؤخرا عن صندوق RWA الجديد، من أن يصل التدفق الخارجي يوم الخميس إلى ثلاثة أرقام مثل الأيام الثلاثة السابقة له.

وشهد IBIT تدفق قدره 233.4 مليون دولار لهذا اليوم. وبلغ إجمالي تدفقات الصندوق لهذا الأسبوع 809 مليون دولار.

ومرت شركة BlackRock بيومين بطيئين للغاية يومي الثلاثاء والأربعاء مع انخفاض سعر BTC.

شهدت الصناديق السبعة الأخرى تدفقات داخلة قليلة في 21 آذار/مارس، حيث شهد صندوق Invesco Galaxy Bitcoin ETF (BTCO) تدفقا خارجيا بقيمة 10 ملايين دولار.

وتراجعت سوق العملات الرقمية بحوالي 1.5% خلال اليوم، مع انخفاض إجمالي القيمة السوقية إلى 2.63 تريليون دولار في وقت كتابة هذا التقرير.

المصدر | CryptoPotato