ما هي الأهداف التالية لـ عملة الدوجكوين (DOGE) خلال الشهر القادم؟

العملات الرقمية

مع صعودها القياسي.. ما هي الأهداف التالية لـ عملة الدوجكوين (DOGE) خلال الشهر القادم؟

29 آذار 2024 19:42

قفز سعر عملة الدوجكوين (DOGE) بنسبة 10% تقريبا في يوم واحد هذا الأسبوع، مسجلة زيادة بنسبة 37% على مدار الأيام السبعة الماضية، وفقا لموقع CoinGecko. هذا الارتفاع غير المتوقع أثار حماسة "جيش DOGE"، لكن الخبراء يحذرون من أن العملة المستوحاة من الميم قد لا تستمر في الصعود.

من ميم إلى محرك السوق

من الناحية الفنية، يبدو أن الدوجكوين تجد الدعم عند 0.1599 دولار، وهو المستوى الذي شهد انتعاشا سابقا.

من ناحية أخرى، تظهر المقاومة بالقرب من أعلى مستوى وصلت إليه مؤخرا عند 0.2184 دولار.

ومع اقتراب عطلة نهاية الأسبوع، تكثر التكهنات. يتوقع بعض المحللين انخفاضا محتملا بنسبة 6-7٪ لـ DOGE في الأيام المقبلة.

وتثير هذه التوقعات الجدل حول القوى التي تحرك سعر الدوجكوين. في حين أن العملة تفتخر بمجتمع مخلص واعتراف قوي، إلا أن قيمتها تبقى عرضة لأهواء سوق العملات الرقمية، حيث تلعب المضاربة ومعنويات المستثمرين واتجاهات السوق الأوسع دورا مهما.

دور وسائل التواصل الاجتماعي وتغريدات ماسك

لا شك أن وسائل التواصل الاجتماعي وتأييد المشاهير، وخاصة الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، إيلون ماسك، قد ساهمت في التقلبات الدراماتيكية في سعر الدوجكوين.

وأثارت تغريدات ماسك، التي غالبا ما كانت مليئة بالفكاهة والإشارات إلى ميم DOGE، موجات شراء مفاجئة، مما أدى إلى فترات من التقلبات الشديدة.

أيضا، رافقت أنشطة الحيتان الأخيرة ارتفاع سعر الدوجكوين. وقد أدت الزيادة في النشاط إلى تعزيز ثقة المستثمرين في الدوجكوين. ويُظهر الارتفاع في تراكم الحيتان مدى تأثير الحيازات الضخمة على اتجاهات وأسعار سوق العملات الرقمية.

وفي الوقت نفسه، يمثل اعتماد الدوجكوين من قبل Coinbase Derivatives تحولا كبيرا، مع الاعتراف بصعودها من ظاهرة إنترنت خيالية إلى عملة رقمية.

ويشير طول عمر الدوجكوين وتوسعها إلى ما هو أبعد من حالة الميم إلى تزايد اعتماد المستثمرين من المؤسسات والأفراد. 

المصدر | NewsBTC