هل عملة الريبل (XRP) في طريقها إلى 100 دولار؟

العملات الرقمية

وسط ركودها.. هل عملة الريبل (XRP) في طريقها إلى 100 دولار؟

31 آذار 2024 21:11

بالرغم من ازدهار السوق الذي شهد ارتفاع البيتكوين والإيثيريوم بشكل ملحوظ، إلا أن عملة الريبل (XRP) لا تزال راكدة، مما يثير المخاوف بين المستثمرين. مع ذلك، فإن التنبؤ الأخير لأندرو فورتي، وهو خبير استراتيجي في مجال العملات الرقمية، أعاد توجيه الإنتباه إلى إمكانات XRP، وقدرتها على الوصول إلى 100 دولار بحلول عام 2037.

هل ترتفع XRP إلى 100 دولار؟

تمثل نقطة السعر البالغة 100 دولار زيادة هائلة بنسبة 15,900% عن القيمة الحالية لـXRP. مع أن تنبؤات فورتي طموحة، إلا أنها ليست المرة الأولى التي يتم فيها وصف XRP على أنها عملة ناجحة كبير. كان أداء العملة ضعيفا في المراحل الأولى من الاتجاه الصعودي لعام 2017، لكنه تفوق لاحقا على السوق بأكمله. هذه السابقة التاريخية تغذي التفاؤل لدى بعض المحللين الذين يعتقدون أن XRP تتبع ببساطة نمطا مشابها.

ولكن، فورتي ليس وحده في نظرته الصعودية. وقد أعرب مات هاميلتون، مدير الريبل السابق، وستيفن نياروف، مستشار الإيثيريوم السابق، سابقا عن ثقتهما في وصول XRP إلى علامة 100 دولار.

ويبقى الاختلاف الرئيسي في هذه التوقعات هو الإطار الزمني. وفي حين يحدد فورتي تاريخا معينا في عام 2037، إلا أن آخرين ما زالوا أكثر حذرا.

تسلط الآراء المتباينة الضوء على عدم القدرة على التنبؤ بالعملات الرقمية.

ويعتمد مستقبل XRP على عدة عوامل حاسمة، من ضمنها اعتماد تقنية الريبل، حيث تركز شركة الريبل على تسهيل المدفوعات الدولية للمؤسسات المالية، ويمكن أن يؤدي اعتمادها على نطاق واسع إلى زيادة فائدة وقيمة XRP بشكل كبير.

دعوى الريبل: التأثير المحتمل على سعر XRP

كذلك، فإن الدعوى القضائية المستمرة بين شركة الريبل وهيئة الأوراق المالية والبورصات تلقي بظلالها الطويلة. تزعم الدعوى أن XRP عبارة عن ورقة مالية غير مسجلة، مما قد يعيق التبني المؤسسي إذا انتصرت هيئة الأوراق المالية والبورصات، بينما سيكون القرار الإيجابي لصالح الريبل حافزا رئيسيا لسعر XRP.

كما يلعب تعافي سوق العملات الرقمية أيضا دورا مهما. يمكن أن يؤدي الارتفاع المستمر إلى صعود جميع العملات الرقمية، بما في ذلك XRP.

وعلى العكس من ذلك، يمكن أن يؤدي السوق الهابط إلى خنق إمكانات نمو XRP.

في حين أن الطريق إلى 100 دولار قد يكون طويلا وغير مؤكد، فإن إمكانات XRP للنمو المستقبلي تبقى موضوعا لا يزال يثير الجدل داخل مجتمع العملات الرقمية.

المصدر | NewsBTC