ما هي الأسباب الرئيسية وراء تراجع عملة البيتكوين (BTC)؟

العملات الرقمية

الأسباب الرئيسية وراء تراجع عملة البيتكوين (BTC) إلى 66 ألف دولار

2 نيسان 2024 12:26

يبدو أن التدفقات الخارجة من صندوق GBTC وانخفاض احتمالات خفض أسعار الفائدة هي الأسباب الرئيسية وراء الانهيار المستمر لعملة البيتكوين.

وتراجع سعر البيتكوين، العملة الرقمية الرائدة، إلى مستوى 66.013 دولار في وقت سابق اليوم في منصة Bitstamp.

وجاء ذلك بعد أن حافظت على حضورها في المنطقة الخضراء للشهر السادس على التوالي، محققة الرقم القياسي الذي تم تسجيله في عام 2012.

ويتم تداول العملة الرقمية الرائدة حاليا بسعر 66,530 دولار بعد خسارة أكثر من 4٪.

الأسباب الرئيسية وراء هبوط عملة البيتكوين

يبدو مرة أخرى أن التدفقات الخارجة من صندوق البيتكوين ETF هي إحدى الأسباب الرئيسية الهبوطية.

ففي الأول من نيسان/أبريل، سجل صندوق GBTC التابع لـ Grayscale تدفقات خارجية أخرى بقيمة 302 مليون دولار.

وهذا المبلغ "أعلى من المتوقع"، وفقا لمحلل ETF البارز، جيمس سيفارت.

وبشكل عام، سجلت صناديق البيتكوين المتداولة في البورصة صافي تدفق إجمالي قدره 85.7 مليون دولار، يوم الاثنين، مع فشل منتجات BlackRock و Fidelity' في تعويض خسائر GBTC.

وبالإضافة إلى الطلب المتضائل على ما يبدو على صناديق الاستثمار المتداولة في البيتكوين، فمن المحتمل أن يكون سعر البيتكوين قد تأثر بسبب تراجع توقعات متداولي السندات بشأن تخفيضات أقل في أسعار الفائدة من قبل الاحتياطي الفيدرالي. في الواقع، انخفضت احتمالات خفض سعر الفائدة في شهر حزيران/يونيو إلى أقل من 50%. وهذا بالطبع يفرض الكثير من الضغط على الأصول ذات المخاطر مثل البيتكوين والتي عادة ما تستفيد من السياسة النقدية المتساهلة.

وفي الأسبوع الماضي، قال كريستوفر والر، مسؤول الاحتياطي الفيدرالي، إن تخفيضات أسعار الفائدة قد يتم تأجيلها بسبب بيانات التضخم المخيبة للآمال.

ويذكر أن القليل فقط من مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي تدعم ثلاثة تخفيضات في أسعار الفائدة في عام 2024، وفقا لتقرير صادر عن صحيفة فايننشال تايمز.

من جهته، قال رئيس الاحتياطي الفيدرالي في أتلانتا رافائيل بوستيك مؤخرا إنه من المحتمل أن يكون هناك خفض واحد فقط لسعر الفائدة هذا العام.

تصفية 500 مليون دولار من العملات الرقمية

وفقا للبيانات المقدمة من CoinGlass، تمت تصفية ما يزيد عن 500 مليون دولار من العملات الرقمية خلال الـ 24 ساعة الماضية. وبطبيعة الحال، تمثل المراكز الطويلة الغالبية العظمى من عمليات المسح (417 مليون دولار). تمت تصفية أكثر من 15,5000 متداول، وبلغ أكبر أمر تصفية منفرد 7.48 مليون دولار.

المصدر | U.today