شركة باي بال توفر إمكانية تحويل عملتها المستقرة (PYUSD) إلى USD في التحويلات الدولية

العملات الرقمية

شركة باي بال توفر إمكانية تحويل عملتها المستقرة (PYUSD) إلى USD في التحويلات الدولية

5 نيسان 2024 12:41

تعمل باي بال - PayPal على توسيع خيارات التحويل الدولي من خلال تمكين تحويلات PYUSD إلى USD.

فقد أعلنت شركة الدفع العالمية العملاقة باي بال أن جميع مستخدمي الولايات المتحدة سيكونون قادرين على تحويل الأموال بسهولة إلى الأصدقاء والعائلة في الخارج عبر تحويل عملتها المستقرة، PYUSD إلى الدولار الأمريكي.

وتجدر الإشارة إلى أن PYUSD غير متاحة للمقيمين في هاواي.

تحويل PYUSD إلى USD للتحويلات الدولية

وكشفت باي بال أن العملاء الأمريكيين الذين يستفيدون من منصة المدفوعات عبر الحدود، Xoom، سيكونون قادرين على تحويل PYUSD إلى الدولار الأمريكي ثم إرسال الأموال إلى المستلمين في حوالي 160 دولة.

وأشارت إلى أنه لن يتم فرض أي رسوم على المعاملات، وفقا للبيان الرسمي الصادر في 4 نيسان/أبريل.

وتعليقا على هذه التطورات، قال خوسيه فرنانديز دا بونتي، نائب الرئيس الأول لمجموعة البلوكتشين والعملات الرقمية في باي بال: "عندما قررنا طرح عملة باي بال المستقرة المرتبطة بالدولار في السوق، كان لدينا هدفان: إنشاء شيء له قيمة مستقرة لزيادة ثقة المستخدم إلى أقصى حد والتأكد من أنه مفيد للتجارة والمدفوعات.

وتابع: "إن تمكين مستخدمي Xoom في الولايات المتحدة من خيار تمويل تحويلات الأموال عبر الحدود باستخدام PYUSD يعتمد على هدفنا المتمثل في تعزيز التبني السائد للعملات الرقمية مع توفير طريقة سهلة لإرسال الأموال بشكل آمن إلى الأصدقاء والعائلة بتكلفة أقل".

وفي حين أن عملة USDT التابعة لـ التيثر وUSDC المدعومة من Circle لا تزال من أفضل العملات المستقرة في العالم، فقد ظهرت العديد من البدائل للتنافس على حصة السوق.

كما أعلنت شركة الريبل أيضا عن خطط لطرح عملة مستقرة مرتبطة بالدولار الأمريكي ومن المقرر أن يتم طرحها "في وقت لاحق من هذا العام".

احتضان عملة باي بال المستقرة

أطلقت باي بال عملتها المستقرة المدعومة بالدولار، PYUSD على شبكة الإيثيريوم في آب/أغسطس 2023، بالتعاون مع Paxos.

وقالت شركة التكنولوجيا المالية بعد ذلك إن الهدف الرئيسي هو تسوية المدفوعات المكتسبة في البيئات الافتراضية من خلال السماح بتحويلات القيمة بتكلفة فعالة وأرخص، أو إرسال التحويلات المالية، أو تنفيذ المدفوعات الدولية.

ورحّب أفراد بارزون في صناعة العملات الرقمية بالخطوة "الجريئة" وسط حالة التخبط التنظيمي في الولايات المتحدة.

كما أعلنت العديد من منصات العملات الرقمية البارزة مثل هوبي وكراكن وكريبتو دوت كوم وكوينبيس عن إدراج PYUSD في الشهر نفسه. وتم إطلاق العملة المستقرة على Venmo أيضا.

وبعد ذلك، كشف موقع كريبتو دوت كوم عن شراكة مع باي بال لتصبح المنصة المفضلة لـ PYUSD.

ويذكر أنه في تشرين الثاني/نوفمبر، اعترفت باي بال بتلقي أمر استدعاء من هيئة الأوراق المالية والبورصات (SEC) بشأن عملتها المستقرة.

المصدر | CryptoPotato