صناديق البيتكوين (BTC) المتداولة تنتعش مجددا

العملات الرقمية

صناديق البيتكوين (BTC) المتداولة تنتعش مجددا

6 نيسان 2024 19:52

اختتمت صناديق البيتكوين المتداولة في البورصة (ETFs) الأسبوع بخطوة مفائلة، حيث حصلت على تدفقات إيجابية بقيمة 203 ملايين دولار يوم الجمعة، وفقا لأحدث البيانات.

وعلى الرغم من الانتكاسة البالغة 84.7 مليون دولار في صافي التدفقات الخارجة في الأول من نيسان/أبريل، إلا أن صناديق الاستثمار المتداولة انتعشت منذ ذلك الحين، حيث جمعت 569.4 مليون دولار من صافي التدفقات الداخلة.

صناديق الاستثمار المتداولة في البيتكوين تتغلب على انتكاسة بداية الشهر

بعد الانخفاض في 1 نيسان/أبريل، شهدت صناديق الاستثمار المتداولة للبيتكوين في الولايات المتحدة سلسلة من أربعة أيام من صافي التدفقات الداخلة.

وبدأ التدفق بشكل متواضع بمبلغ 39.5 مليون دولار في 2 نيسان/أبريل، وارتفع إلى 113.5 مليون دولار في اليوم التالي، وارتفع إلى 213.4 مليون دولار في 3 نيسان/أبريل. وشهد ذروة الأسبوع جمع 203 مليون دولار يوم الجمعة، وفقا لما أوردته أرقام موقع Coinglass.com.

على الرغم من إيجابية السوق بشكل عام، واجه GBTC التابع لـ Grayscale أكبر تدفق للخارج خلال اليوم بين صناديق الاستثمار المتداولة.

وبلغ حجم تداول صناديق الاستثمار يوم الجمعة ما يقرب من 2.37 مليار دولار، وهو ما يمثل انخفاضا بنسبة 31.5٪ عن يوم الخميس البالغ 3.46 مليار دولار.

وكانت التدفقات الواردة يوم الجمعة أقل بشكل طفيف فقط، بنسبة 4.87٪، مقارنة بيوم الخميس.

وبعد التدفق الخارجي لـ GBTC، تكشف البيانات الصادرة يوم السبت أن الصندوق يمتلك 325,686.78 BTC.

وفي الوقت نفسه، يفتخر IBIT التابع لشركة Blackrock بـ 259,381.18 BTC، كما استفاد أيضا من التدفقات الواردة يوم الجمعة. وبالمثل، تمتع FBTC بتدفقات واردة يوم الجمعة، حيث يملك الصندوق الذي تديره شركة Fidelity الآن ما يقرب من 149,339 BTC.

على الرغم من البداية الصعبة لشهر نيسان/أبريل في الأسواق الفورية للعملات الرقمية، اختتمت صناديق الاستثمار المتداولة في البيتكوين الأسبوع بشكل إيجابي، مما يعكس التفاؤل المستمر في السوق.

وعلى الرغم من تقلب الحجم وملاحظة بعض التدفقات الخارجة، فإن التدفقات الداخلة الثابتة على مدار أربعة أيام تشير إلى استمرار شهية السوق.

المصدر | Bitcoin.com.News