هل تستعد البيتكوين (BTC) إلى تجاوز 200 ألف دولار

العملات الرقمية

هل تستعد البيتكوين (BTC) إلى تجاوز 200 ألف دولار.. خبير يكشف السبب

8 نيسان 2024 20:29

كشف المستثمر العالمي البارز دان تابييرو عن توقعاته المتفائلة بشأن البيتكوين، حيث أشار إلى إمكانية تجاوز سعر البيتكوين مستوى 200 ألف دولار بسهولة في المستقبل القريب، مدفوعة بأحد العوامل الاقتصادية المهمة.

"البيتكوين إلى 200,000 دولار"

وأوضح المستثمر ومؤيد البيتكوين، دان تابييرو، عبر منصة (X) السبب الرئيسي الذي يتوقعه لدفع البيتكوين فوق حاجز 200 ألف دولار.

ووفقا له، لا علاقة له بتنصيف البيتكوين القادم، ويقول تابييرو إنه اكتشف "الارتباط الأكثر أهمية" الذي شهده في السوق لبعض الوقت.

وأشار إلى "القلق البالغ بشأن التدهور النقدي المدفوع بزيادة سوق سندات الخزانة بنسبة 60%" على مدى السنوات الخمس الماضية بين المستثمرين.

وقال الخبير إنه متفائل بشأن الذهب نتيجة هذا الأمر وسيكون أكثر تفاؤلا بمجرد أن يبدأ الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي في خفض أسعار الفائدة.

وأما بالنسبة للذهب الرقمي، البيتكوين، فقال تابييرو إن الوضع الحالي للتدهور النقدي من المرجح أن يدفع البيتكوين إلى مستوى 200 ألف دولار وما فوق.

البيتكوين تستعيد 72 ألف دولار

وبذلت البيتكوين، اليوم، جهدا للارتفاع ونجحت في استعادة مستوى 72,000 دولار. تمكنت العملة الرقمية الرائدة من الارتفاع إلى منطقة 72,600 دولار قبل أن يتم دفعها للأسفل. وفي وقت كتابة هذا التقرير، يتم تداول عملة BTC بسعر 71,851 دولار.

من جهته، علي مارتينيز، محلل ومتداول العملات الرقمية، غرّد، اليوم، ليقول إن عملة البيتكوين كانت في طريقها إلى الارتفاع. ويعتقد أنه إذا تمكنت العملة الرقمية من البقاء فوق سعر 70,800 دولار، فستكون قادرة على الوصول إلى الهدف التالي عند 85,000 دولار.

ويترقب الجميع حاليا حدث التنصيف "الهالفينغ" الرابع لـ البيتكوين في غضون أسبوعين، حيث ستنخفض مكافآت المعدنيين إلى النصف، من 6.25 BTC إلى 3.125 BTC لكل كتلة جديدة.

المصدر | U.today