عملاء دويتشه بنك يتوقعون تراجعا حادا في سعر البيتكوين نهاية عام 2024

العملات الرقمية

عملاء دويتشه بنك يتوقعون تراجعا حادا في سعر البيتكوين نهاية عام 2024.. ما رأي الخبراء؟

9 نيسان 2024 18:31

انتعش سعر البيتكوين فوق 73,000 دولار على الرغم من انخفاضه بحوالي 11٪ الأسبوع الماضي، ومع ذلك، يتوقع عملاء دويتشه بنك أن تتراجع العملة الرقمية الرائدة إلى أقل من 20,000 دولار في عام 2024.

وعلى الرغم من الشعبية المتزايدة للبيتكوين والعملات الرقمية، تشير دراسة استقصائية حديثة أجراها دويتشه بنك إلى وجود اختلاف ملحوظ في المشاعر بين المستهلكين.

ويعتقد جزء كبير من المشاركين في الاستطلاع أن سعر البيتكوين سينخفض ​​إلى أقل من 20,000 دولار بحلول نهاية عام 2024.

عملاء دويتشه بنك يتوقع انخفاض البيتكوين إلى أقل من 20 ألف دولار

يكشف الاستطلاع، الذي شمل 3,600 مشارك، عن تحول كبير في التصورات تجاه العملة الرقمية. بالإضافة إلى ذلك، اعترف أكثر من نصف المشاركين (52%) بالبيتكوين والعملات الرقمية كفئة أصول مهمة وطريقة محتملة للمعاملات في المستقبل.

ومع ذلك، وسط هذا القبول المتزايد، لا تزال المخاوف بشأن مسار سعر البيتكوين المستقبلي قائمة، ويتوقع 10٪ فقط من المشاركين أن ترتفع عملة البيتكوين إلى ما يزيد عن 75,000 دولار بحلول نهاية عام 2024، بينما يتوقع ما يقرب من الثلث أن ينخفض ​​السعر إلى أقل من 20,000 دولار.

وتتناقض هذه النظرة المتشائمة بشكل كبير مع المشاعر الصعودية السائدة بين المحللين.

فقد شهد البيتكوين مؤخرا ارتفاعا بالسعر تجاوز 72,000 دولار وحقق مستويات غير مسبوقة. وبالتالي، كشف المحللون أيضا عن توقعات قوية.

ويعزو المحللون الاختلاف في الآراء إلى عوامل مختلفة، بما في ذلك التدفقات المؤسسية إلى السوق وحدث التنصيف (الهالفينغ) القادم.

ويشيرون إلى أن هذه الأحداث حفزت تاريخيا ارتفاعا كبيرا في سعر البيتكوين، ويعتقدون أن الشهية المؤسسية الحالية والتدفقات المستمرة إلى مجال العملات الرقمية سوف تردع مثل هذا التصحيح.

علاوة على ذلك، يُنظر إلى الموافقة الأخيرة على صناديق التداول الفورية للبيتكوين (ETFs) من قبل هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية (SEC) على أنها تطور إيجابي.

ويذكر أن انتعاش صناديق البيتكوين ETF الأسبوع الماضي أثر بشكل إيجابي على سعر BTC.

وعلى الرغم من التفاؤل السائد بين المحللين، فإن المسح الذي أجراه دويتشه بنك يسلط الضوء على الشكوك المستمرة بين جزء من المستهلكين. إنهم ما زالوا متخوفين بشأن جدوى البيتكوين على المدى الطويل. ومع ذلك، على الجانب الآخر، فإن الغالبية العظمى (99٪) من المشاركين يرفضون فكرة أن العملة الرقمية ترند عابر.

توقعات المحللين بشأن مستقبل BTC

في تحليل حديث أجراه محلل العملات الرقمية البارز علي مارتينيز، يشير إلى سيطرة المضاربين على صعود البيتكوين. وفي الوقت الحالي، تفوق مستويات الدعم مستويات المقاومة في النطاق السعري الحالي.

ووفقا لمارتينيز، هناك ما يقرب من 1.4 مليون عنوان تحتوي على 893,000 BTC ضمن النطاق السعري الذي يتراوح بين 68,220 دولار و70,325 دولار، وبالتالي، يشير هذا إلى دعم كبير للبيتكوين ضمن هذا النطاق.

من ناحية أخرى، فإن مستويات المقاومة أقل نسبيا، حيث يوجد حوالي 474,000 عنوان تحتوي على 285,000 BTC بين النطاق السعري الذي يتراوح بين 70,760 دولار و71,200 دولار.

ويشير هذا إلى أن ضغط البيع أقل عند هذه المستويات، مما يوفر ميزة للمضاربين على صعود البيتكوين.

كما يسلط تحليل مارتينيز الضوء على سيناريو مناسب للمضاربين على صعود البيتكوين، مما يشير إلى زخم تصاعدي محتمل في سعر العملة الرقمية.

بالإضافة إلى ذلك، كشف مؤيدو البيتكوين مثل سامسون مو وروبرت كيوساكي عن توقعات جريئة لمسار سعر العملة الرقمية.

ويتوقع كيوساكي أن تصل عملة البيتكوين إلى 100,000 دولار في أيلول/سبتمبر 2024، وهو ما يتناقض مع الرأي المتشائم لعملاء دويتشه بنك.

المصدر | CoinGape