بيتر براندت: البيتكوين (BTC) تتفوق على الذهب

العملات الرقمية

بيتر براندت: البيتكوين (BTC) تتفوق على الذهب

10 نيسان 2024 16:38

دخل المتداول الأسطوري بيتر براندت النقاش حول التنافس بين البيتكوين (BTC) والذهب،حيث شارك رسما بيانيا، أوضح أنه خلال العام الماضي، تفوقت عملة البيتكوين على الذهب.

التنافس بين البيتكوين والذهب

ولعدة قرون، لعب الذهب وظيفة مهيمنة كأداة للتحوط ضد التضخم وكمخزن للقيمة. ومع ذلك، فإن كفاءته كمخزن للقيمة أصبحت موضع تساؤل مع ظهور البيتكوين.

في حين أن الذهب يتمتع بمعدل نمو معتدل، فقد أثبتت عملة البيتكوين أنها ترتفع بسرعة مع معدل نمو هائل يفوق الأول في أي إطار زمني متزامن.

فقد شهد مؤشر نسبة الذهب إلى BTC، أو كمية الذهب المطلوبة لشراء عملة BTC واحدة، ارتفاعا ثابتا خلال العام الماضي.

تم ربطه عند 29.91 في الوقت الذي شارك فيه بيتر براندت منشوره، ارتفاعا من حوالي 20 في بداية العام، وهذا يعني أن هناك حاجة الآن إلى المزيد من الذهب لشراء ما يعادل عملة BTC واحدة.

هذا المقياس جعل بيتر براندت يتساءل مجازيا عما إذا كانت عملة البيتكوين قد ماتت وأن الذهب هو الملك، كما يحاول العديد من مؤيدي الذهب إثبات ذلك.

سحر البيتكوين الجديد

على الرغم من أنه لا يمكن تجاهل أهمية الذهب، إلا أن عملة البيتكوين تجلب مزايا فنية ونقدية جديدة تجعلها رهانا أكثر جدوى من الناحية الاقتصادية.

وعلى عكس الذهب، الذي يكون عرضه غير محدود، تأتي عملة البيتكوين بحد أقصى للعرض يبلغ 21 مليونا.

وفي حين أنه يمكن استخراج الذهب دون قيود، إلا أن حدث خفض عملة البيتكوين إلى النصف المقرر عقده في وقت لاحق من شهر نيسان/أبريل من هذا العام، من شأنه أن يؤدي إلى اصدارات محددة من عملة البيتكوين على أساس يومي

لقد أدت هذه الميزات الانكماشية وتدفق رأس المال الهائل من منتجات البيتكوين ETF الفورية إلى إضافة ثنائي تكميلي دفع سعر العملة الرقمية الرائدة إلى مستويات قياسية جديدة.

وفي وقت كتابة هذا التقرير، كان سعر البيتكوين يتداول عند 67,630 دولار، بانخفاض بحوالي 4.5% خلال 24 ساعة. كما وصل سعر الذهب إلى 2,354.16 دولار، منخفضا بحوالي 0.7٪ خلال الـ 24 ساعة الماضية.

المصدر | U.today