باسل خياط: أكره البوسة الرش في المجاملات السورية

فن ومشاهير

باسل خياط ينتقد المجاملات السورية ويصرح: لست وسيما ولا رومانسيا

11 نيسان 2024 13:40

استضاف الإعلامي عمرو أديب والنجمة أصالة نصري، مساء أمس الأربعاء، الفنان باسل خياط في حلقة حوارية جديدة من برنامج "بودكاست Big Time"، حيث ناقشاه في العديد من المواضيع الخاصة لتعريف الجمهور على شخصيته الحقيقية المغايرة لأدواره في الدراما.

باسل خياط يكشف جوانب من شخصيته

وفي تفاصيل الخبر، أكد نجم الدراما العربية المشتركة أنه لا يعتبر نفسه من الشبان الوسيمين، وقال في رده على سؤال حول ردود أفعال الفتيات عند السماع باسمه أو لقاءه: "لا أجد نفسي وسيماً، هناك نجوم أوسم مني، ولكن لربما أملك كاريزما".

باسل خياط يؤكد: لست رومانسيا

وحول كيفية تعامله مع زوجته، أشار إلى أنه إنسان مُسلي وناقد في آن واحد، وأنه من هواة مخاطبة العقل لا القلب، وقارئ للشعر، إلا أنه وعلى الرغم من ذلك ليس رومانسياً، ولا يهوى أجواء الشموع وما يتعلق بها.

باسل خياط: أكره البوسة الرش في المجاملات السورية

وبسؤاله عن أكثر المجاملات التي تعجبه، لاسيما تلك الموجودة في البيئة السورية، أوضح باسل خياط أنه لا يحب المجاملات السورية، خاصة تحية القبلات المتعددة، قائلاً: "ما بحب البوسة الرش.. وأوقات بكون ناس طالعين بقولوا لأصحاب البيت إن شاء الله كذا وهيك، بقصوا الكلمة، شو هيك كملوها".

تصريحات باسل خياط في بودكاست Big Taime، حول القبلة السورية، أثارت تفاعل النشطاء على وسائل التواصل الاجتماعي، الذين برروا تساؤله حول قص الكلمة وعدم إنهاء الجملة عند التحية والسلام، وأكدوا أن القبلة المتعددة ليست محصورة فقط في البيئة السورية بل موجودة أيضاً في مصر.

ومن تعليقاتهم: "نحن سوريين عفويين وحلوين بكل حالاتنا الحمدلله"، و" البوسة دي كانت عندنا ولحد دلوقتِ بس بين الستات دي بتبقى محبة وحلوه قوي"، و"عادات حلوة"، و"إن شاء هيك بنزوركم بالأفراح ههه، وإن شاء الله هيك التمام على خير يارب، كل الكلمات الشامية متل العسل على قلبنا.. مع كم بوسة كمان".

مسلسل نظرة حب لـ باسل خياط

وعلى الصعيد الفني، حضر باسل خياط في موسم رمضان الماضي من خلال شخصية "بحر" التي قدمها في مسلسل "نظرة حب" تأليف رافي وهبي وإخراج حسام علي.

ودارت احداث العمل حول قصة حب تنشأ بالصدفة ويؤججها الصراع والغموض، تقع بين اثنين، وتحدث بينهما تغييرات كبيرة في حياتهما، وضم العمل على قائمة نجومه كوكبة من النجوم، أبرزهم: "كارمن بصيبص، ميشال حوراني، جفرا يونس، مرح حسن، سارة بركة".

النهضة نيوز