هبة نور: يعجبني باسل خياط وزوجته صديقتي

فن ومشاهير

هبة نور تستشهد بآيات قرآنية للحديث عن تعدد الزوجات وتشيد بوسامة باسل خياط

4 شباط 2024 11:39

حلّت الفنانة هبة نور، أمس السبت، ضيفة على الحلقة الأسبوعية الجديدة من برنامج "كتاب الشهرة"، الذي يقدمه الإعلامي علي ياسين عبر قناة الجديد، حيث أبدت رأيها بقضية تعدد الزوجات، وشددت على ضرورة وجود الرجل في حياة المرأة، وذلك قبل أن تتحدث عن وسامة مواطنها النجم باسل خياط.


هبة نور ضد تعدد الزوجات وتستشهد بآيات من القرآن

وفي تفاصيل الخبر، سأل الإعلامي علي ياسين ضيفته هبة نور عن إمكانية ارتباطها برجل متزوج والدخول إلى حياته تحت مسمى "الزوجة الثانية"، لتكشف النجمة السورية عن رفضها التام لفكرة تعدد الزوجات على الرغم من شرعيتها في الدين الإسلامي، وذلك لغياب العدل عن مثل هذه العلاقات.

حيث استشهدت بآيات من القرآن الكريم وعلقت: "هناك آية في القرآن الكريم تقول (فانكحوا ما طاب لكم من النساء مثنى وثلاث ورباع فإن خفتم ألا تعدلوا فواحدة)، في الأساس ذُكر بأنه من الممكن ألا يستطيع الرجل العدل بين زوجاته".

وتابعت: " وهناك آية ثانية تقول (ولن تستطيعوا أن تعدلوا بين النساء ولو حرصتم)، رب العالمين لم يفرض علينا تعدد الزوجات بل حلله بشرط العدل وقال (ولن تستطيعوا أن تعدلوا) لذا لما سأتواجد في مكان لن آخذ حقي فيه؟".

هبة نور: أخاف الرجل ووجوده ضرورة في حياة المرأة

وبسؤالها عن أهمية الرجل بالنسبة لها وإمكانية تخوف الرجال من التقرب منها، قالت النجمة السورية أن وجود الرجل في حياة المرأة ضرورة، وأضافت ضاحكة: "لا يخافني الرجل بل أخافه، وبالنسبة لي وجود الرجل مهم في حياة المرأة سواء كان حبيب، زوج أو حتى صديق، أحب وجود الرجل في حياة المرأة ولا أصدق امرأة تقول أنا ليس لدي أحد ولا أريد أحد".

وأكدت الممثلة السورية أنها تعيش حالياً قصة حب، وذلك دون أن تكشف تفاصيل شريكها العاطفي أو تفاصيل علاقتهما.

هبة نور: يعجبني باسل خياط وزوجته صديقتي

وبسؤالها عن رأيها بوسامة الفنان باسل خياط، أكدت الممثلة الشابة إعجابها بشخصية وجمال الأخير، مضيفة: "باسل خياط رجل وسيم جداً، وزوجته صديقتي وأحبها كثيراً".

أعمال هبة نور الجديدة

يشار إلى أن الفنانة السورية هبة نور، تنتظر حالياً عرض أحدث أعمالها الدرامية "دوار شمالي/ مسار إجباري"، الذي يسلط الضوء على الأزمات التي مرَّ بها المجتمع السوري خلال فترة التسعينيات، لاسيما تلك التي المتعلقة بالتطرف الديني.

وتشارك هبة نور في العمل إلى جانب نخبة من مشاهير الفن، نذكر منهم: " عبد المنعم عمايري، أحمد الأحمد، سامية الجزائري، فايز قزق، أمل بوشوشة، أندريه اسكاف"، والعمل من تأليف حازم سليمان ومن إخراج عامر فهد.

النهضة نيوز