عملة لايت كوين (LTC) تحقق إنجازا تاريخيا مع الملايين من حامليها

العملات الرقمية

عملة لايت كوين (LTC) تحقق إنجازا تاريخيا مع الملايين من حامليها

12 نيسان 2024 17:22

حققت لايت كوين (LTC) إنجازا مهما يتمثل في وصولها إلى خمسة ملايين مستثمر على المدى الطويل، فهل يعزز هذا أهميتها في سوق العملات الرقمية؟

ووفقا لما أوردته IntoTheBlock، تضم الشبكة الآن أكثر من خمسة ملايين حامل على المدى طويل الأجل، وهو ما يمثل 62.5% من جميع عناوين LTC ذات الرصيد.

ويمثل هذا الإنجاز معلما مهما للعملة الرقمية، مما يدل على اعتمادها على نطاق واسع وقدرتها على الاستمرار على المدى الطويل.

وكان النمو بين حاملي العملة الرقمية على المدى الطويل ملحوظا بشكل خاص في الأشهر الأخيرة.

فقد ارتفع العدد بمقدار 170,000 خلال ما أكثر من أسبوع في نهاية شباط/فبراير، مما يشير إلى اتجاه قوي نحو الاحتفاظ بـ LTC لفترات طويلة.

بالإضافة إلى ذلك، يبلغ عدد "Crusiers"، أي الذين احتفظوا بـ LTC لمدة تتراوح بين 1 و12 شهرا، 2.54 مليون عنوان، ولا يزال مستمرا في النمو.

بعيدا عن هذه الأرقام، فإن ربحية الاحتفاظ بـ عملة LTC على المدى الطويل تعد جانبا مثيرا للاهتمام. تكشف البيانات الموجودة على الشبكة أن نسبة كبيرة تبلغ 67.67% من جميع عناوين LTC تحقق حاليا أرباحا. تحتوي هذه العناوين، التي يبلغ مجموعها 5.43 مليون، على رصيد مشترك بحوالي 49.76 مليون LTC.

على العكس من ذلك، يوجد 26.8% من حاملي LTC في خسارة، حيث يضم 2.15 مليون عنوان برصيد إجمالي قدره 20.6 مليون LTC. ويحوم جزء أصغر، يمثل 5.53% من حاملي العملة حول نقطة التعادل

ويعود ظهور لايت كوين إلى عام 2011 على يد تشارلي لي، وهو مهندس سابق في غوغل. قام لي بإنشاء LTC كإصدار "مبسط" من البيتكوين، بهدف تحسين بعض القيود التي تعاني منها البيتكوين، مثل سرعة المعاملات وقابلية التوسع. بفضل وقت إنشاء الكتل الأسرع وخوارزمية التجزئة المختلفة (Scrypt)، اكتسبت LTC بسرعة قوة جذب كبديل عن البيتكوين.

المصدر | U.today