توقعات بالموافقة على صناديق الإيثيريوم المتداولة في هونغ كونغ الأسبوع القادم

العملات الرقمية

توقعات بالموافقة على صناديق الإيثيريوم المتداولة في هونغ كونغ الأسبوع القادم

12 نيسان 2024 18:09

تقترب هونغ كونغ من الموافقة على صناديق الاستثمار المتداولة في الإيثيريوم، الاثنين القادم، بينما لا يوجد شيء واضح في الولايات المتحدة.

ويذكر أن هونغ كونغ تقترب من مرحلة هامة في سوق العملات الرقمية، مع وجود مؤشرات تشير إلى موافقة وشيكة على الصناديق المتداولة في البورصة الفورية التي تستثمر مباشرة في البيتكوين (BTC) والإيثيريوم (ETH)، حيث توقعت مصادر "بلومبيرغ" أنه يمكن منح الموافقة التنظيمية يوم الاثنين.

ومن بين المُصدرين المتوقعين الذراع الدولي لإدارة الأصول الصينية، Harvest Fund Management وكلا من Bosera Asset Management وHashKey Capital بالشراكة.

وتعتزم هذه الشركات إطلاق صناديق الاستثمار المتداولة في البيتكوين والإيثيريوم في انتظار موافقة هيئة الأوراق المالية والبورصة ووضع اللمسات النهائية على تفاصيل الإدراج مع بورصة هونج كونج.

تعكس الموافقة المحتملة على صناديق الاستثمار المتداولة الموجهة نحو العملات الرقمية في هونغ كونغ التطورات الأخيرة في الولايات المتحدة، حيث حظي طرح صناديق البيتكوين الفورية في وقت سابق من هذا العام باهتمام كبير ونشاط في السوق.

متى يتم إطلاق صناديق الاستثمار في الإيثيريوم في الولايات المتحدة؟

من المثير للاستغراب أنه على الرغم من الموافقة على صناديق الاستثمار المتداولة في البيتكوين في الولايات المتحدة، إلا أن صناديق الإيثيريوم لا تزال محل تساؤل كبير هناك.

ومع ذلك، في هونغ كونغ، لا يتوفر أي من هذه الأدوات حتى الآن، ولكن إذا أصبحت الشائعات حقائق، فسيتم تقديم كلا الصندوقين في هذا السوق في وقت واحد.

ولايزال الغموض يلف صناديق الاستثمار المتداولة في الإيثيريوم في أمريكا. ومن المعروف أن الموعد النهائي لهيئة الأوراق المالية والبورصات لاتخاذ قرار بشأن الطلبات محدد في 23 آيار/مايو.

والجدير بالذكر، لم يكتف المنظم الأمريكي بالتعليق على الوضع برمته، ولكنه بدأ أيضا تحقيقات ضد شركة إيثريوم.

وفي غياب المعلومات المؤكدة، يمتلئ مجال المناقشة بآراء وتقييمات مختلف الخبراء في القطاع.

ويجمع معظمهم على أن صناديق الاستثمار المتداولة في الإيثيريوم في السوق الأمريكية لا تبدو قريبة حتى الآن.

المصدر | U.today