سوق العملات الرقمية تشهد عمليات تصفية بقيمة مليار دولار

العملات الرقمية

سوق العملات الرقمية تشهد عمليات تصفية بقيمة مليار دولار

14 نيسان 2024 18:33

شهدت سوق العملات الرقمية أول موجة كبيرة من عمليات التصفية منذ أكثر من شهر.

ووفقا لـ CoinGlass، تمت تصفية ما قيمته 963 مليون دولار من العملات الرقمية خلال الـ 24 ساعة الماضية فقط.

وشكلت المراكز الطويلة الغالبية العظمى من عمليات التصفية الكبيرة (772 مليون دولار).

ويعد هذا أكبر مبلغ من العملات الرقمية التي تتم تصفيتها منذ أوائل آذار/مارس. في ذلك الوقت، تمت تصفية أكثر من 1.1 مليار دولار في غضون يوم واحد بعد أن تراجعت عملة البيتكوين بنسبة 10٪ بعد فترة وجيزة من الوصول إلى مستويات قياسية جديدة.

وشهد يوم السبت، انهيار سعر البيتكوين بأكثر من 8٪ بسبب التوترات المتزايدة في الشرق الأوسط، حيث أطلقت إيران مئات الطائرات بدون طيار والصواريخ على إسرائيل في هجوم انتقامي، ردا على استهداف قنصليتها في دمشق.

أكبر عملية تصفية

وتمت تصفية ما يقرب من 260.000 من متداولي العملات الرقمية على مدار الـ 24 ساعة الماضية خلال واحدة من أسوأ حوادث سوق العملات الرقمية منذ سنوات.

وتم تنفيذ أكبر أمر تصفية فردي على بينانس، بقيمة 8.46 دولار.

والجدير بالذكر أن OKX تتقدم على بينانس من حيث إجمالي عمليات التصفية (412 مليون دولار و 365 مليون دولار على التوالي). كما شهدت Huobi وBitMEX وCinEX وBitfinex عمليات تصفية إجمالية.

ويذكر أن العملات البديلة الرئيسية، بما في ذلك الدوجكوين (DOGE) وشيبا إينو (SHIB)، تمكنت من رؤية ارتفاع قصير، مما أدى إلى تصفية بعض المراكز القصيرة.

وبطبيعة الحال، تحتل البيتكوين (BTC) والإيثيريوم (ETH) الصدارة عندما يتعلق الأمر بالتصفية الإجمالية. تأتي سولانا (SOL) وDOGE في المركزين الثالث والرابع على التوالي.

المصدر | U.today