زاهي وهبي يعلق على مشاركته في ندوة لئلا يسود نظام التفاهة

فن ومشاهير

زاهي وهبي يلقي خطابا إعلاميا حول التشرذم الثقافي العربي ويهيب بالحضور لئلا يسود نظام التفاهة

16 أيار 2024 19:07

نظمت كلية الإعلام/ الفرع الثاني في الجامعة، أمس الأربعاء، يوماً إعلامياُ غنياً بالندوات والفعاليات الثقافية الحوارية المثمرة، تحت رعاية وبحضور رئيس الجامعة، الدكتور بسام بدران وعميدة كلية الإعلام الدكتورة جوسلين نادر ومجموعة من الهيئة التعليمية والطلبة.

يوم إعلامي في الجامعة اللبنانية تحت عنوان "غدنا والحلم"

وضمن الفعاليات التي شهدها اليوم الإعلامي الطويل، عُقدت ندوة ثقافية تحت عنوان "لئلا يسود نظام التفاهة"، بإدارة الدكتور ميشال اللفة، ومشاركة كوكبة من الشخصيات الأكاديمية والإعلامية، من بينهم الإعلامي زاهي وهبي الذي حذّر من التشرذم وحالة الفوضى التي تعصف بالمجتمعات العربية والتي حالت دون تقدم العرب ثقافياً وفنياً.

حيث أشار خلال مداخلته إلى غياب الدعم عن البرامج الثقافية وتجاهل المنتجين وشبكات القنوات الفضائية لكل البرامج الفكرية القائمة على الثقافة التوعوية.

وربط مقدم برنامج "بيت القصيد" بين التراجع الثقافي والفكري في العالم العربي وبين التشرذم الذي يقض المجتمعات العربية وبات يسيطر على مفاصلها، بسبب غياب الندوات الفكرية والنشاطات الثقافية وعدم تركيز الإعلام العربي على البرامج التوعوية المثمرة، الغنية بالإشكالية وبالأفكار الإبداعية.

زاهي وهبي يعلق على مشاركته في ندوة لئلا يسود نظام التفاهة

وأعرب الإعلامي اللبناني زاهي وهبي عن سعادته للمشاركة في ندوة "لئلا يسود نظام التفاهة"، وذلك في تغريدة مقتضبة مرفقة بمجموعة صور وفيديو من كواليس مداخلته خلال الندوة.

كتب فيها: "سُعِدتُ بالتحدث أمام طلاب كلية الإعلام/الفرع الثاني في الجامعة اللبنانية ضمن ندوة بعنوان "لئلا يسود نظام التفاهة" بحضور جمع من الطلاب وعميدة الكلية د. جوسلين نادر ومديرة الكلية د. نسرين زُمّار والدكتورة إيفانا مرشليان والكاتبة الصديقة كلوديا مرشليان والشاعر حبيب يونس وعدد من أساتذة الجامعة ومشاركة الشاعرة الصديقة ندى الحاج والدكاترة: ميشال اللفة، جوزيف عساف، وهاني الصافي".

زاهي وهبي يجتمع مع فرقة نايا الموسيقية لدعم أطفال غزة

من جهة أخرى، سيُحيي زاهي وهبي وفرقة نايا الموسيقية النسائية أمسيتان غنائيتان شعريتان متتاليتان دعماً لأطفال غزة، الأولى في الثالث والعشرين من أيار/ مايو الجاري، وذلك عند الساعة الثامنة والنصف على مسرح المدينة الواقع في شارع الحمرا، الكائن في العاصمة اللبنانية بيروت.

أما الأمسية الثانية فمقررة في الرابع والعشرين من أيار/ مايو الجاري، حيث ستبدأ فعالياتها عند الساعة الثامنة والنصف في متحف نابو شمال لبنان. 

النهضة نيوز