بعد إصابتها باللوكيميا.. نجمات سورية يدعمن السيدة أسماء الأسد

فن ومشاهير

نجمات سورية يدعمن السيدة أسماء الأسد بعد إعلان إصابتها باللوكيميا

22 أيار 2024 14:19

تعاطفت شريحة واسعة من الشعب السوري مع السيدة أسماء الأسد، عقيلة الرئيس بشار الأسد، بعد إعلان خبر إصابتها بأشد أنواع اللوكيميا. (الابيضاض النقوي الحاد)

حيث انهال متابعو الخبر بأمنياتهم الطيبة لها بالشفاء العاجل والوفرة بالعافية، وذلك في تعليقاتهم التي دونوها على نص المنشور المتداول عبر المنصات الاجتماعية المختلفة.

نجمات سورية يساندن أسماء الأسد بعد إصابتها بسرطان الدم

وساندت نجمات سورية سيدة البلاد في منشورات مقتضبة، عبر حساباتهنّ الرسمية الناشطة على وسائل التواصل الاجتماعي، من بينهنَّ، النجمة سلاف فواخرجي التي نشرت صورة جمعتها بعقيلة الرئيس السوري، معربة عن أمنياتها الطيبة لها بالشفاء من اللوكيميا، حيث علقت: " كل السلامة والصحة والقوة للسيدة الأولى أسماء الأسد، كلنا معك وعم ندعيلك وناطرينك يا سيدة القلوب".

ودعمت الفنانة سوزان نجم الدين، السيدة أسماء الأسد في تعليق مقتضب، أرفقته بصورة جمعتهما في الماضي القريب، كتبت فيه: "اللهم نسألك بصفاتك العليا التي لا يقدر أحد على وصفها، وبأسمائك الحسنى التي لا يقدر أحد أن يحصيها، وأسألك بذاتك الجليلة ووجهك الكريم أن تشفي وتعافي سيدة المحبة والعطاء وسيدة الياسمين أسماء الأسد، بحولك وقوتك يا الله".

وشبهتها الممثلة شكران مرتجى بالوردة الشامية ذات العبق الفواح والحضور القوي، في إشارة إلى قدرتها على مجابهة سرطان الدم ومحاربته حتى التخلص منه، إذ كتبت في تدوينة مقتضبة عبر خاصية القصص الملحقة بحسابها الرسمي في تطبيق إنستقرام: "بالشفاء العاجل، أنتِ كالوردة الشامية فواحة.. رقيقة.. قوية.. دعواتنا لكِ بالصحة والعافية يارب".

وعليه، انقسمت تعليقات النشطاء بين ناقد وذامٍ لإنسانية النجمات وداعٍ عليهن بالبلاء، وبين متضرع لله لشفاء السيدة أسماء الأسد.

إصابة أسماء الأسد بسرطان الدم

وأعلنت رئاسة الجمهورية العربية السورية، ظهر أمس الثلاثاء، إصابة السيدة أسماء الأسد بمرض الابيضاض النقوي الحاد، وهو أشد أنواع سرطان الدم. (اللوكيميا)

وأبانت الرئاسة في منشور لها أن عقيلة الرئيس السوري أجرت تشخيص طبي وتبين أنها مصابة بسرطان الدم، وأشارت إلى أن السيدة الأولى ستخضع لبروتوكول علاجي متخصص يتطلب شروط العزل، وأشار البيان إلى أن السيدة أسماء الأسد ستبتعد عن العمل المباشر والمشاركة بالفعاليات والأنشطة كجزء من الخطة العلاجية.

النهضة نيوز