توقعات بهبوط سعر الإيثيريوم (ETH) إلى 3.4 ألف دولار

العملات الرقمية

رغم الموافقة على صناديق ETF.. توقعات بهبوط سعر الإيثيريوم (ETH) إلى 3.4 ألف دولار

24 أيار 2024 17:47

يواجه سعر الإيثيريوم (ETH) خطر الانخفاض إلى 3.4 ألف دولار بسبب التحويلات الكبيرة إلى المنصات والمؤشرات الفنية الهبوطية.

على الرغم من الموافقة الأخيرة على صندوق الإيثيريوم المتداول ETF من قبل هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية (SEC)، فقد انخفض سعر الإيثيريوم.

والجدير بالذكر أن الانخفاض الأخير في السعر يشير إلى أن المستثمرين يتخذون نهجا حذرا قبل وضع رهاناتهم. 

ومع ذلك، وسط هذا، حدد أحد محللي العملات الرقمية البارزين عدة عوامل يمكن أن تؤثر على أداء سعر الإيثيريوم في الأيام المقبلة، وتوقع انخفاضا محتملاً إلى حوالي 3.4 ألف دولار.

حركة سعر ETH المحتملة

قام علي مارتينيز، خبير سوق العملات الرقمية البارز، مؤخرا بفحص تحركات سوق الإيثيريوم وعرض توقعاته.

وأشار إلى أن التحويلات الكبيرة لـ ETH إلى المنصات مدهشة، وقد أثار هذا النشاط تكهنات حول جني الأرباح المحتمل، أو إعادة توازن المحافظ، أو مجرد المضاربة في السوق.

بالإضافة إلى ذلك، ومما زاد القلق، قام جيفري ويلك، المؤسس المشارك لـ الإيثيريوم، مؤخرا بتحويل 10,000 ETH، بقيمة 37.38 مليون دولار تقريبا، إلى منصة كراكن.

وقد يشير هذا النقل الكبير إلى عمليات بيع محتملة، مما قد يساهم في تقلبات الأسعار. 

ووفقا لبيانات Spot On Chain، تعد خطوة ويلك جزءا من اتجاه أوسع حيث تم تحويل أكثر من 242,000 ETH إلى المنصات في الأسبوعين الماضيين.

وفي الوقت نفسه، أشار مارتينيز أيضا إلى أن مؤشر TD التسلسلي، يرسل إشارة بيع على الرسم البياني اليومي للإيثيريوم.

ويشير هذا المؤشر، المعروف بالتنبؤ باتجاهات السوق، إلى أن ETH قد تواجه ضغوط بيع.  وقال إن الشمعات التسعة الخضراء على الرسم البياني اليومي يمكن أن تؤدي إلى ارتداد السعر أو حتى مرحلة هبوطية جديدة قبل استئناف أي اتجاه صعودي محتمل.

مستويات أسعار الإيثيريوم الرئيسية

وفقا لبيانات IntoTheBlock، يمكن أن يوفر عدد كبير من عناوين الإيثيريوم دعما حاسما إذا انخفض السعر أكثر.

واشترى حوالي 1.81 مليون عنوان حوالي 1.66 مليون ETH بسعر يتراوح بين 3820 و3,700 دولار.

ويشير المحلل إلى أن هذا النطاق يمكن أن يكون بمثابة منطقة عازلة ضد ضغوط البيع المتزايدة.

ومع ذلك، إذا انخفض سعر الإيثيريوم إلى ما دون هذه المنطقة، فإن مستوى الدعم التالي يقع بين 3,580 و3,462 دولار.

والجدير بالذكر أنه في هذا النطاق، تم الحصول على 3.13 مليون عنوان تتضمن أكثر من 1.50 مليون ETH.

من ناحية أخرى، يتراوح حاجز المقاومة الحاسم للإيثيريوم بين 3,940 و4,054 دولار. تم شراء أكثر من 1.16 مليون عنوان سابقا بحوالي 574,660 ETH في هذا النطاق.

إذا تمكنت الإيثيريوم من تجاوز هذه المقاومة والإغلاق فوق 4,170 دولار، فقد يؤدي ذلك إلى إبطال التوقعات الهبوطية وربما بدء اتجاه تصاعدي جديد نحو 5,000 دولار.

من ناحية أخرى، ووفقا لخبراء السوق، يمكن لصندوق ETH المتداول أن يؤدي إلى ارتفاع سعر الإيثيريوم على المدى الطويل، كما رأينا في أداء البيتكوين.

ومع ذلك، على الرغم من ذلك، حذر النقاد من التقلبات المحتملة على المدى القصير، حيث قد يقوم العديد من المستثمرين بجني الأرباح نظرا للارتفاع الأخير في سعر ETH.

حتى وقت كتابة هذا التقرير، انخفض سعر الإيثيريوم بنحو 4.5% ويتم تداولها عند حوالي 3,700 دولار، مع ارتفاع حجم تداولها بحوالي 93.23% إلى 47.91 مليار دولار. وعلى مدار الثلاثين يوما الماضية، شهدت ثاني أكبر عملة رقمية من حيث القيمة السوقية أعلى سعر عند 3,943.55 دولار وأدنى سعر عند 2,815.92 دولار.

والجدير بالذكر أن الفائدة المفتوحة للإيثريوم انخفضت بنسبة 5.90% إلى 15.33 مليار دولار وسط انخفاض الأسعار، حسبما أظهرت بيانات CoinGlass.

المصدر: CoinGape