مع صعود البيتكوين.. ما هي أبرز الأحداث الاقتصادية خلال الأسبوع؟

العملات الرقمية

مع صعود البيتكوين.. ما هي أبرز الأحداث الاقتصادية خلال الأسبوع؟

3 حزيران 2024 12:05

مرت أسواق العملات الرقمية خلال عطلة نهاية الأسبوع بحركة ضعيفة قليلا في كلا الاتجاهين بالنسبة لمعظم العملات.

ويترقب المستثمرون العديد من التقارير الاقتصادية التي ستساهم في تشكيل السياسة المستقبلية لبنك الاحتياطي الفيدرالي. وستكون تقارير سوق العمل الحاسمة يوم الجمعة والتي يجب مراقبتها.

وينتظرنا أسبوع حافل بآخر التقارير الاقتصادية في الولايات المتحدة، فهذا هو الأسبوع الأخير من بيانات التوظيف قبل بدء اجتماع الاحتياطي الفيدرالي في 12 حزيران/يونيو.

أبرز الأحداث الاقتصادية

سيشهد يوم الاثنين تقرير مؤشر مديري المشتريات التصنيعي (ISM) لشهر آيار/مايو والذي يوضح ظروف العمل في قطاع التصنيع الأمريكي.

وتعتبر هذه البيانات مؤشرا رئيسيا موثوقا لتقييم حالة الاقتصاد الأمريكي ويمكن استخدامها لتوقع الاتجاهات الاقتصادية المتغيرة.

ويمكن اعتبار قطاع الخدمات أكثر أهمية لأنه يساهم بأكثر من 70% من الناتج المحلي الإجمالي للولايات المتحدة.

ويوم الأربعاء، سيتم إصدار مؤشر مديري المشتريات الخدمي ISM لشهر آيار/مايو، والذي سيكون أيضا بمثابة مؤشر رئيسي للتغيرات في الظروف الاقتصادية.

كما توفر تقارير الرواتب والبطالة، المقرر صدورها يوم الجمعة من مكتب إحصاءات العمل التابع لوزارة العمل عدد الوظائف الجديدة التي تم إنشاؤها خلال الشهر السابق، إلى جانب النسبة المئوية للباحثين عن عمل النشطين.

وتعد هذه أبرز التقارير الأكثر أهمية لهذا الأسبوع، حيث يتابع صناع القرار هذه الأرقام التي ترتبط بقوة بالصحة العامة للاقتصاد.

ويولي الاحتياطي الفيدرالي أيضا اهتماما وثيقا بتغيرات سوق العمل عند تحديد قراراته المتعلقة بالسياسة.

توقعات سوق العملات الرقمية

من غير المرجح أن يكون لتقارير التوظيف والتقارير الاقتصادية هذا الأسبوع تأثير كبير على أسواق العملات الرقمية، والتي تتأثر بشكل أكبر بتقارير التضخم في مؤشر أسعار المستهلك.

وتجدر الإشارة إلى أن إجمالي القيمة السوقية لم يتحرك كثيرا خلال الأيام القليلة الماضية وبقي عند حوالي 2.68 تريليون دولار.

ومع ذلك، بدأ سعر البيتكوين في التحرك صعودا خلال جلسة التداول صباح الاثنين، مضيفا 1.83% خلال اليوم ليصل إلى 68,933 دولار في وقت كتابة هذا التقرير. وبقيت محصورة في نطاق ضيق منذ أن فشلت في تجاوز 70 ألف دولار مرة أخرى في أواخر آيار/مايو.

واستعادت الإيثيريوم مكاسب طفيفة لتعود إلى 3,800 دولار وكانت العملات البديلة ثابتة في الغالب باستثناء Toncoin التي أضافت 10% خلال الـ 24 ساعة الماضية.

المصدر: CryptoPotato