هم أخبار العملات الرقمية اليوم: تطورات بيتكوين وWeb3

هل ترغب في معرفة آخر أخبار العملات الرقمية اليوم؟ إليك أحدث الأخبار حول الاتجاهات اليومية والأحداث التي تؤثر على سعر بيتكوين وتقنية البلوكشين وDeFi وNFTs وWeb3 وتنظيم العملات الرقمية.

روبرت كينيدي الابن يعد بالعفو عن مؤسس Silk Road إذا انتُخب رئيسًا

أعلن المرشح الرئاسي الأمريكي روبرت كينيدي الابن (RFK Jr.) أنه في حال انتخابه رئيساً، سيعفو عن روس أولبريخت، مؤسس سوق Silk Road على الإنترنت المظلم. يرى كينيدي أن أولبريخت قد قضى وقتاً كافياً في السجن ويجب أن يُطلق سراحه. في حال عدم انتخابه، وقع كينيدي الابن على عريضة تطالب بإطلاق سراح أولبريخت وشجع متابعيه على وسائل التواصل الاجتماعي على القيام بالمثل. كما ادعى كينيدي أن بايدن وترامب قد تآمروا مع CNN لإبعاده عن المناظرات الرئاسية القادمة.

بيتكوين تستعيد هيمنتها على البلوكشين بعد عملية النصف

بلغ استخدام عرض النطاق الترددي للبلوكشين في بيتكوين أكثر من 90% لأول مرة منذ حدث النصف في أبريل، مما يشير إلى ارتفاع كبير في نشاط الشبكة. أظهرت بيانات من Dune Analytics أن هيمنة بيتكوين على المعاملات بلغت 91.4% في 20 يونيو، متجاوزة 6.8% لـ Runes، و1.6% لـ BRC-20، و0.2% لـ Ordinals. يعود هذا الارتفاع في استخدام عرض النطاق الترددي بعد عملية النصف إلى تبني معايير جديدة للرموز، بما في ذلك Runes وBRC-20.

توكن ZRO ينخفض بنسبة 17% وسط جدل حول إطلاق LayerZero

انخفض توكن LayerZero (ZRO) بنسبة 17% منذ إطلاقه، وسط جدل حول شرط التبرع للحصول على الرموز، والذي شبهه البعض بـ "الضريبة". تباينت الآراء حول هذه الآلية، حيث يرى البعض أنها خطوة جيدة نحو حل المشاكل التي تواجه عمليات التوزيع المجاني للرموز. بعد إطلاقه في 20 يونيو، ارتفع سعر ZRO بنسبة 15.15% إلى 4.71 دولار خلال 20 دقيقة فقط قبل أن ينخفض بنسبة 22% خلال ساعتين. أثار شرط التبرع للحصول على الرموز ردود فعل غاضبة من المجتمع الرقمي، حيث اعتبر المستخدمون أن هذا الشرط يغير طبيعة التوزيع المجاني إلى شيء أشبه بطرح العملة الأولي (ICO).